فستان للأميرة ديانا سجل أرقاما قياسية في مزادات الموضة... كم بلغ ثمنه؟

رغم مرور 26 عاماً على رحيلها لا تزال حياة الأميرة ديانا أميرة ويلز تثير فضول الكثير من الناس، ولا تزال الأغراض التي كانت ملكا لها شديدة الجاذبية وتحقق مبالغ خيالية عند بيعها. 
ومؤخرا سجل أحد فساتين الأميرة ديانا رقما قياسيا خلال مزاد علني أقيم في هوليوود وحصد مبلغا كان غير متوقع على الإطلاق. حيث بيع الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا عام 1985 بمبلغ فاق الـ900 ألف جنيه استرليني وهو مبلغ أكبر بـ11 مرة من القيمة التقديرية للفستان عند طرحه في المزاد. 


الفستان الذي يأتي من المخمل الأسود مع تنورة مكشكشة بيع في المزاد مع رسمة توضيحية. ويتميز الفستان الذي كسر الأرقام القياسية ليصبح أغلى فستان ارتدته الأميرة ديانا يباع في مزاد علني، بلبادات كتفين عالية وتنورة من الأورغنزا الأزرق وعقدة كبيرة عند الوركين. 


يحمل الفستان توقيع المصمم تصميم جاك أزاغوري Jacques Azagury، وقد ارتدته ديانا أول مرة عام 1985 في زيارة رسمية إلى إيطاليا برفقة زوجها آنذاك الأمير تشارلز أمير ويلز. وارتدته مرة أخرى عام 1986 لحضور حفلة أوركسترا في فانكوفر في أميركا. 


الفستان تم تصميمه باستعمال خامات اختارها جايكوب سكلايفر Jakob Schlaepher وزين بتطريز معدني يدوي لنجوم بديعة تناثرت فوقه بكل رقة وأضفت عليه الكثير من الفخامة. فيما اعتبرت التنورة المكشكشة في حينه لفتة لتكريم دور الأميرة ديانا بصفتها الراعي الملكي للباليه الوطني الانجليزي English National Ballet وحبها للرقص. 

 

هذه ليست المرة الأولى التي تباع فيها فساتين للأميرة ديانا في مزادات، فقد سبق وبيعت فساتين للأميرة مطلع هذا العام. تعرفي عليها  3 فساتين ارتدتها الأميرة ديانا معروضة في المزاد... من صممها؟


 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات