فوائد مذهلة لورق الغار يجب أن تعرفيها

ورق الغار هو أحد التوابل الأساسية التي تستخدم لإضافة نكهة مميزة للكاري دة ما توجد أوراق والحساء وغيرها من الوصفات. ليس هذا فحسب، بل إن العشبة ذات النكهة المميزة

تحظى أيضًا بشعبية كبيرة لخصائصها الطبية ومزاياها الصحية العديدة عا الغار كأوراق كاملة وجافة ولكنها متوفرة أيضًا في شكل مسحوق. 

تشير بعض الدراسات إلى أن أوراق الغار تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للسرطان تساعد في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. 

أفضل فوائد صحية لورق الغار


تعرفي على بعض المزايا المذهلة لاستخدام أوراق الغار في نظامك الغذائي:

يعزز صحة المناعة

 

تحتوي أوراق الغار على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والمعادن بسعرات حرارية محدودة، إنها غنية بالفيتامينات الأساسية مثل الفيتامينات أ وج  وب6، والتي تعزز جهاز المناعة.

ورق الغار يساعد على ضبط سكر الدم- المصدر freepik
                                                                                ورق الغار يساعد على ضبط سكر الدم- المصدر freepik

يعالج مرض السكري


فائدة أخرى عظيمة لورق الغار هي قدرته على علاج  مرض السكري . تشير الدراسات إلى أن تناول أوراق الغار يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ويساعدكِ على الحد من تبعات مرض السكري من النوع الثاني. أيضًا، يمكن لهذه الورقة أن تخفض نسبة الكولسترول السيئ أيضًا.

يحمي الكلي

تحتوي أوراق الغار على كمية جيدة من الخصائص المدرة للبول والتي تساعد على تحسين عمل الكلى . تعمل مدرات البول على تعزيز عملية التبول، مما يساعد في المقابل على التخلص من السموم في الجسم. كما تزعم العديد من الدراسات أن هذه الورقة الطبية تمنع تكون حصوات الكلى وتزيل الصوديوم من الجسم أيضًا.

قد يعجبكِ أيضًا استخدامات ورق الغار للبشرة

 يعزز عملية الهضم

ورق الغار مفيد أيضًا لعملية الهضم لأنه يمنع مشاكل المعدة ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي وعمله بشكل جيد. تعمل المركبات الأساسية الموجودة في أوراق الغار على تهدئة اضطراب المعدة وتمنع حدوث مشاكل مثل متلازمة القولون العصبي أيضًا. 

 يمنع الالتهابات الفطرية

تُعرف هذه العشبة بخصائصها المضادة للفطريات، والتي تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الجلدية الفطرية . بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين ج الموجود في أوراق الغار يمنع الجلد من التلف ويحافظ على صحة الجهاز المناعي أيضًا.

 يحتوي على خصائص مضادة للسرطان

إلى جانب الخصائص المضادة للفطريات ومضادات الأكسدة، فإن أوراق الغار غنية أيضًا بخصائص مضادة للسرطان تساعد في الوقاية من السرطان. المركبات العضوية مثل الكاتيكين والمغذيات النباتية والبارثينوليد الموجودة في هذه الورقة المفيدة تحمي الجسم من التأثيرات الضارة للخلايا السرطانية وتحافظ على صحة الجسم وأعضائه.

ورق الغار يحسن صحة الكلى- المصدر freepik
                                                                 ورق الغار يحسن صحة الكلى- المصدر freepik

 مفيد لصحة القلب

تشير الدراسات إلى أن ورق الغار يحتوي على حمض الكافيين والروتين، وكلاهما من المركبات المهمة التي يحتاجها القلب للعمل على نحو طبيعي.ويعتقد الخبراء  أن هذه المركبات تعمل على تحسين عمل جدران الشعيرات الدموية في القلب، مما يساعد على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب.

 يحسن الشعر

إذا كان شعركِ تالفًا وباهتًا، فإن استخدام أوراق الغار يمكن أن يساعدكِ في تحسينه. تشير العديد من الدراسات إلى أن هذه الورقة يمكن أن تعالج الشعر التالف وتنعم الجفاف والتقصف. 
لاستخدام أوراق الغار على شعركِ، يمكنك استخدام مسحوقها كماسك للشعر أو  نقع بعض الأوراق واستخدام الماء لشطف شعرك.

حرق ورق الغار

 
واحدة من الطرق الشائعة لاستخدام ورق الغار هي حرق الأوراق، تشير العديد من الدراسات إلى أن الدخان الناتج عن حرق أوراق الغار يحتوي على مركب أساسي يسمى لينالول، والذي اشتهر باستخدامه في علاج القلق والاكتئاب. تم العثور على هذا المركب أيضًا في نباتات أخرى بما في ذلك اللافندر والنعناع.

اقرأي أيضًا ورق الغار لنمو شعر كثيف وطويل

تعتبر أوراق الغار في الغالب آمنة لأي شخص تقريبًا، ولكن يجب تجنبها إذا  تعاني من الحساسية، أو لديكِ أي نوع من مشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك الربو. أيضًا، إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة أو ستخضعين لعملية جراحية، فمن الأفضل تجنب أوراق الغار أو استشارة الطبيب لمعرفة كيفية استخدامها.
المصدر: 
Webmd

أضف تعليقا