لون بانتون لهذا العام هو الدراق المخملي "Peach Fuzz"

أطلق معهد بانتون للألوان اسم لون العام، معلنًا حاجتنا إلى التعاطف والتواصل الإنساني في العام المقبل.
وفقًا لاستشارات الألوان المؤثرة، يمكن لظل واحد فقط أن يحقق هذا الهدف: يصف بانتون اللون البرتقالي الوردي بأنه لطيف ودافئ ومريح وحسي بمهارة نابعة من القلب.
Peach Fuzz، "نغمة دراقية مخملية" تهدف إلى تمثيل "رغبتنا في رعاية أنفسنا والآخرين" و"التي تثري روحها الشاملة العقل والجسد والروح".
وفي هذا الصدد، قالت لياتريس المدير التنفيذي لشركة بانتون: "في سعينا للحصول على لون يعكس توقنا الفطري للقرب والتواصل، اخترنا لونًا يشع بالدفء والأناقة العصرية. لون يتردد صداه مع الرحمة، ويوفر احتضانًا ملموسًا، ويربط بين الشباب والخلود دون عناء". 
لاختيار اللون الذي سيحدد نغمة العام المقبل، تأخذ Pantone في الاعتبار الاتجاهات الناشئة عبر مجموعة من الصناعات. يقوم الخبراء بتمشيط صناعة الترفيه والأفلام في الإنتاج والفنانين الجدد والأزياء وجميع مجالات التصميم ووجهات السفر الطموحة وأنماط الحياة الجديدة والظروف الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من التأثيرات.

 

                                                    Sunnei - الصورة من Launchmetrics/Spotlight 

وقالت الشركة: "قد تنبع التأثيرات أيضًا من التقنيات والمواد والأنسجة والتأثيرات الجديدة التي تؤثر على اللون ومنصات الوسائط الاجتماعية ذات الصلة، وحتى الأحداث الرياضية القادمة التي تجذب الاهتمام العالمي".
تنتهي ألوان Pantone لهذا العام بتشكيل تطوير المنتجات وقرارات المستهلك في مجالات الموضة والتصميم الصناعي والداخلي وتغليف المنتجات ومجالات الصناعة الأخرى.
اختارت شركة Pantone سابقًا Viva Magenta لعام 2023 وVery Peri لعام 2022.
وقالت الشركة إن اللون البرتقالي الوردي الجديد يجلب الراحة والهدوء والجمال إلى العالم الرقمي. إنه حديث، بينما يشير أيضًا إلى الماضي.
وأوضح نائب رئيس الشركة لوري بريسمان"في وقت الاضطرابات في العديد من جوانب حياتنا، تزداد حاجتنا للرعاية والتعاطف والرحمة بشكل أقوى كما هو الحال مع تصوراتنا لمستقبل أكثر سلامًا. يتم تذكيرنا بأن جزءًا حيويًا من عيش حياة كاملة هو الحصول على الخير "الصحة والقدرة على التحمل والقوة للاستمتاع بها،" . وأضاف بريسمان: "كنا بحاجة إلى لون "يرفعنا بخفته اللطيفة وحضوره المتجدد إلى المستقبل".
ووافق كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي على الاختيار ووصفوه بالجميل والمنعش. وانتقد آخرون اللون باعتباره مملًا وبعيدًا عن اللمس وغير جذاب.

Victoria Beckham - الصورة من Launchmetrics/Spotlight 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة