نصائح ذهبية لرموش طويلة وكثيفة لنظرة ساحرة لا تقاوم

الحصول على رموش جذابة وساحرة أمر نرغب به جميعاً، حيث تجمّل الرموش مظهرنا بشكل لافت، وتجعل شكل العينين يبدو أكثر جمالاً واتساعاً، ولهذا نحاول البحث عن كل الوسائل والطرق التي قد تساعدنا في الحصول على رموش طويلة وكثيفة.

وإليكِ في "الجميلة" نصائح ذهبية لرموش ساحرة.

كوني لطيفة عند التعامل مع رموشكِ

(مصدر الصورة freepik)

عندما تحاولين تطويل رموشك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التساهل معها، اختاري مزيلًا لطيفًا للمكياج، واختاري ماسكارا يسهل شطفها، وعلى الرغم من أن التركيبات المقاومة للماء لطيفة في بعض المناسبات، إلا أن عملية الإزالة ليست مناسبة لهم، فالكثير من الفرك أو الاحتكاك لن يؤدي فقط إلى تهيج قاعدة الرموش وتوقف نموها، بل قد يساهم أيضًا في فقدان بعض الشعرات الثمينة في هذه العملية.


استخدمي سيروم نمو الرموش

هناك الكثير من أمصال نمو الرموش في السوق ذات فعالية مثبتة، وإن العنصر النشط في العديد من السيروم يعرف باسم "بيماتوبروست"، والذي أظهر في الدراسات السريرية أنه يجعل الرموش تنمو أطول وأكثر سمكًا وأكثر قتامة، كما إنه يعمل عن طريق إطالة الوقت الذي تبقى فيه البصيلة في مرحلة النمو، لهذا ابحثي عن هذا العنصر في منتجات العناية بالرموش.

ما رأيك في التعرف على فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش ومحاذير طبية من أحد مكوناته

ترطيب طبيعي للرموش

إذا كنتِ قلقة من سيروم الرموش، أو ترغبين في تجنب المواد الكيميائية، أو كنتِ تعانين من تهيج أثناء استخدامها، فهناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تستحق التجربة، فقد تساعد عوامل الترطيب مثل زيت الخروع (لا تستخدميه إذا كنت حاملاً) وزيت جوز الهند وهلام الصبار على تشجيع نمو الشعر عن طريق تغذية الرموش ومنع التقصف.

ما رأيك هنا التعرف على فوائد زيت الخروع للرموش وأقوى الوصفات لتطويلها وتكثيفها

احذري من الإصلاحات السريعة

(مصدر الصورة freepik)

ابتعدي عن أداة تجعيد الرموش، حيث يقترح الخبراء ضرورة تجنب استخدام أداة تجعيد الرموش التي يمكن أن تسبب ضرراً لرموشك الطبيعية أثناء إعادة نموها، والمواد اللاصقة للرموش هي أمر آخر محظور. (الألم الذي تشعرين به عند خلع رموشك الصناعية بعد قضاء ليلة في الخارج هو ألم حقيقي، ويمكن أن يسبب الغراء ضررًا طويل الأمد لرموشك).


فكري في استخدام زيت فيتامين E

ليس سراً أن فيتامين E يتمتع بالكثير من الفوائد للشعر، فلماذا لا يكون كذلك للرموش أيضاً؟ فقد وجدت دراسة أن المشاركين الذين يعانون من الثعلبة والذين تناولوا مكملات "التوكوترينول"، وهو جزء من عائلة فيتامين E، لاحظوا نمو الشعر، وعلى الأرجح، نتج هذا عن خصائص الفيتامين المضادة للأكسدة.

ومع زيت فيتامين E، لديك خيار استخدامه موضعيًا كزيت أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين (مثل الخضار الورقية والمكسرات والأفوكادو) أو في شكل مكملات غذائية.

فرشاة بانتظام

يقترح الخبراء أن تنظيف رموشك بانتظام قد يساعد في تجنب تكسرها، مثلما يمكن أن يصبح الشعر الموجود على رأسك جافًا وتالفًا، كذلك يمكن أن تصبح رموشك، ولن يساعد تنظيف الرموش على توزيع الزيوت الطبيعية المغذية على الرموش فحسب، بل سيحافظ أيضًا على مظهرها لفترة طويلة.

المصدر: byrdie

قد يعجبكِ تكثيف الرموش والحواجب معاً بزيت فيتامين E

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة