ما هي تصرفات الرجل التي تدل عن رغبته بالإبتعاد؟

عندما تصبح علاقتك الزوجية قديمة، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت معرضةً لخطر الانفصال. في حين أن كل علاقة تمر بفترات صعود وهبوط، يمكن أن تظهر لك بعض العلامات ما إذا كان الشريك مستعد للانطلاق في الطريق.


ما هي تصرفات الرجل التي تدل عن رغبته بالإبتعاد؟

إذا رأيت هذه العلامات في علاقتك، فلا داعي للذعر. بدلاً من ذلك، تابعي بحذر، وركزي على إعادة التواصل، واعملي على مجالات علاقتك التي تحتاج إلى القليل من الحب والرعاية الإضافية. اليك بعض هذه العلامات التي من المحتمل أن تظهر على زوجك:


التجنب 

الانفصال أمر صعب، ويجد بعض الأشخاص أن إخبار شريكهم برغبتهم في إنهاء الأمر أمر صعب للغاية. وبدلاً من ذلك، يختارون طريق التجنب بدلاً من أن يكونوا مباشرين وصادقين بشأن مشاعرهم. إذا قام شريكك بإلغاء جميع خططك فجأة أو تغيير المحادثة كلما طرح موضوع جدي، فقد يرغب في الخروج ولكن لا يعرف كيف يخبرك. إذا لاحظت حدوث ذلك، فقد حان الوقت لجذب انتباهه إلى هذا السلوك والتحدث بالأمر.

لقد توقف عن الحديث عن المستقبل معك

اعتدت أنت وشريكك على قضاء ساعات في التخطيط لحياتكما معًا. من الزواج والأطفال إلى العيش معًا والإجازات الدنيوية، لم يكن هناك نقص في الخطط المستقبلية. فجأة لم تعد هذه المحادثات قيد الحوار. صحيح أن المستقبل يمكن أن يكون مخيفًا، ولكن إذا كان شريكك يتجنب هذه المحادثات، فقد يكون الوقت قد حان لتسأليه عن السبب.

لقد توقف عن بذل الجهد

تتطلب العلاقات جهدًا من كلا الشريكين. سواء كان ذلك يعني التخطيط للمواعيد الليلية أو التعويض بعد جدال، فإن بذل الجهد في العلاقة هو الطريقة التي يظهر بها الأشخاص اهتمامهم ببعضهم البعض. إذا توقف شريكك عن المحاولة، فقد تكون هذه علامة على أنه يفكر في المغادرة. يمكن أن يكون تفويت الذكرى السنوية أو إلغاء مناسبات خاصة أخرى هو طريقته لإعلامك بأنه مستعد للمضي قدمًا.

يضع أصدقائه في المقام الأول

في حين أنه من المهم للأزواج أن يكون لديهم مساحة، فإن قضاء كل لحظة من وقت فراغهم مع الآخرين هو بالتأكيد علامة حمراء. لمعرفة موقف شريكك، اطلبي الانضمام إليه في وقت ما. إذا لم تصلك الدعوة مطلقًا، فعليك أن تفكري في حقيقة الموقف.

 

لم تعد لديك علاقة معه

إذا تم استبدال العلاقة الحميمة في علاقتكما بمزاح ودي أو تهنئة مرحة، فهذه علامة واضحة على وجود خطأ ما. لكي تدوم العلاقة، من المهم إبقاء الشرارة حية. من الممكن أن يكون شريكك في انتظار احتراق الشعلة ببطء.

 

إنه متحفظ

الشريك الذي لديه علاقة غرامية سرية أو يخفي مشاعره هو مجاز شائع في الأفلام. أنت تعرفين كيف تسير القصة. إذا لاحظت أن شريكك يقوم بفحص هواتفه خلسة، أو تسجيل الخروج بسرعة من فيسبوك، أو الخروج مع أصدقاء غرباء، أو عدم مشاركة خططه، فانظري إلى الصورة الأكبر لما قد تعنيه هذه التحركات.

يهدد بتركك

المزاح الخفيف هو شيء واحد، ولكن إذا كان شريكك يهددك بتركك أو يمزح بشأن الانفصال، فقد يكون ذلك في ذهنه. وإذا تعامل مع الخلافات الزوجية ومع التهديدات بشأن إنهاء العلاقة، فمن المحتمل أنه غير مهتم بالبقاء بالكامل في المقام الأول.

ما رأيك بالاجابة عن أسئلة تقييم العلاقة الزوجية 

صورة من Freepik

يتشاجر معك

يتجادل كل زوجين من وقت لآخر، ولكن هناك مشكلة إذا تحولت المناقشات الصغيرة في كثير من الأحيان إلى انفجارات. من المؤكد أن شجاراتك قد تكون مجرد مرحلة أو منفذ لمشكلة غير ذات صلة، ولكن إذا لم يكن هناك سبب منطقي وراءها، فقد يكون شريكك يخلق الدراما كذريعة لتركك.

 

يقطع اتصالاته

تتصلين به ولا يجيب. قمت بإرسال رسالة نصية ولم يتم الرد عليها. إذا كان شريكك يقطع اتصالاتك اليومية، فقد ترغبين في التساؤل عن السبب. عندما يكون الشخص غير متأكد من العلاقة، فمن الشائع أنه يقلل ببطء من مقدار الاتصال الذي يجريه مع شريكه.

 

تشعرين بعدم التقدير

إذا كنت لا تتذكرين آخر مرة سمعت فيها عبارة "شكرًا لك" أو "أنت الأفضل"، فقد تبدأين في التساؤل عما إذا كان شريكك يقدرك أم لا. عندما يكون الشخص في منتصف الطريق خارج الباب، فمن الطبيعي بالنسبة له أن يبرر أفعاله من خلال إنكار مدى روعة شريكه بالفعل. بمعنى آخر، لكي يشعر بالرضا تجاه نفسه، سيتوقف عن الاعتراف بجهودك وحبك.

قد يعجبك أيضاً ما الذي يجعل الشريك ينفصل عنك لسبب صغير؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية