تفاصيل عودة مهرجان الجونة السينمائي منتصف ديسمبر

أعلن الناقد السينمائي طارق الشناوي عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الأجتماعي فيسبوك عن عودة مهرجان الجونة السينمائي.

موعد مهرجان الجونة

كتب طارق الشناوي قائلًا : "مهرجان الجونة السينمائي، يتم حاليا في سرية الاعداد للدورة السادسة، ستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان الي نحو خمسة ايام بدلا من ثمانية الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم".

أضاف "وهذا هو الموقف الايجابي الذي يجب ان تلعبه كل الانشطة الثقافية في الوطن العربي الالغاء تحت شعار التعاطف اراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الاجانب سيلعبون دور في ايصال الرسالة وفضح المذابح الاسرائيلية في غزة، أتمني ان تنجح خطة القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة".

يذكر أن إدارة مهرجان الجونة كانت قد أعلنت عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان التي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر الجاري ليبدأ يوم 27 أكتوبر، وأصدر المهرجان بيانا جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر - 2 نوفمبر 2023.

معلومات عن مهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي. إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على هنا الزاهد تخطف الأنظار بإطلالة ناعمة بدون مكياج

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب