تقنيات تجميليّة بنتائج أكثر واقعيّة

لا شك أن التقنيات التجميلية تتقدم في تطور لافت، والجراح الماهر هو الذي يعرف كيف يستخدم هذه التقنيات بطريقة سليمة، للحصول على نتيجة طبيعية بعيدة كل البعد عن المظهر المصطنع الذي يغير معالم الوجه.

هذا ما يشدّد عليه الدكتور زهير علي الفردان، استشاري الجراحة التجميلية والترميمية في الإمارات العربية المتحدة. الذي التقته "الجميلة" في دبي لاستعراض آخر التطوّرات التي شهدها عالم الجراحة التجميليّة والترميميّة:ومن أبرز التقنيات المستخدمة :

 

- تقنية علاجات الملء بالحقن

نمارس في العيادة علاجات الملء بالحقن التي قد تغفل عنها الكثير من السيدات لاعتقادهن أنهن في حاجة إلى العمليات الجراحية. ويتم خلال جلسات الحقن اعتماد الفيلرز Fillers أو نقل الشحوم من منطقة في الجسم وإعادة حقنها في الوجه لنفشه ومنحه شكلاً أكثر جمالاً وشباباً.

 

إقرئي ايضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

- تقنيات اللايزر والخيط لشد التجاعيد

وهناك أيضاً أنواع من اللايزر التي تساعد على شد التجاعيد لكن الخفيفة منها. وفي استفسارنا عن تقنية شد الوجه بالخيط علق الدكتور الفردان قائلاً: "لا ننصح بها وهي غير ناجحة واغلب الشركات اوقفت هذه العمليات".

- عمليات رفع الحواجب

هناك عدة طرق لرفع الحواجب منها حقن البوتوكس والعمليات الجراحية. وأضمن طريقة وأدومها هي الجراحة وتتم فى صورة عملية شد للجبهة. أما عملية شد الجبهة، فهي تحتاج الى تخدير كامل ويتم فيها عمل جرح عرضي فى فروة الرأس خلف خط الشعر ومن خلال هذا الجرح يتم رفع جلد الجبهة ثم شدّه رأسياً حتى ترتفع الحواجب إلى المستوى المطلوب. بعد ذلك يزال الجلد الزائد ثم يتم تخييط الأنسجة من الداخل و الجلد من الخارج. وتوضع ضمّادات وأربطة كافية لمنع حدوث تورّمات أو كدمات.

 

إقرئي أيضا  تقنيات تجميل العنق والصدر

 

- تجميل الذقن

نلجأ الى هذه العملية بسبب صغر حجم عظمة الذقن أو زيادة سماكة الجلد والخلايا الدهنية تحت عظمة الفك. وهناك أكثر من طريقة للتعامل مع مشكلة الذقن المزدوج. ويأتي دور الكشف السريري من الجرّاح المختص لتحديد العلاج الأنسب وفقاً لكل حالة. ففي حالة ضمور أو صغر عظمة الذقن، يمكن إجراء عملية جراحية بإضافة مادة لتكبير الذقن، أو عملية كسر عظمة الذقن وتقديمها ثم تثبيتها. أو طريقة غير جراحية وهي إضافة نوع من الفيلرز على عظمة الفك لغرض لتكبيرها دون اللجوء الى الجراحة. أما اذا كان سببها الدهون الشحمية، فيمكننا شفطها لتصحيح شكل الذقن.

 

 

 

أضف تعليقا