في ذكرى ميلاده..الملك تشارلز في مراحل حياته من الطفولة والمراهقة إلى اليوم

يصادف اليوم 14 تشرين الثاني – نوفمبر ذكرى ميلاد ملك بريطانيا تشارلز الذي اعتلى عرش بريطانيا بعد رحيل والدته الملكة اليزابيث الثانية، وهو أكبر وأقدم وريث شرعي في تاريخ بريطانيا، ولمناسبة ميلاده، نستعرض صوره من الطفولة والمراهقة الى اليوم.

الملك تشارلز في الطفولة:

وُلد الملك تشارلز في قصر باكنغهام، تلقى تعليمه في مدرستي تشيم وغوردونستون، وهما المدرستان اللتان تلقى فيهما والده، الأمير فيليب دوق إدنبرة، تعليمه عندما كان طفلًا.

كان تشارلز الابن البكر للأميرة إليزابيث دوقة إدنبرة والأمير فيليب دوق إدنبرة، وادت وفاة جده واستلام والدته، الملكة إليزابيث الثانية عرش البلاد عام 1952 إلى جعله وريثًا شرعيًا لعرش المملكة. وباعتباره الابن البكر، تقلّد تلقائيًا ألقاب دوق كورنوال ودوق روثيزاي وإيرل كاريك وبارون رينفرو ولورد الجزر وأمير اسكتلندا.

قد يهمك هنا الاطلاع على هكذا بدت الملكة اليزابيث في مختلف مراحل حياتها

يعود بنسبه عن طريق والده إلى العائلة المالكة في اليونان سابقًا فوالده فيليب دوق أدنبرة هو ابن أندرو أمير اليونان والدنمارك ابن جورج الأول ملك اليونان ابن كرستيان التاسع ملك الدنمارك. لديه ثلاثة من الاخوة والاخوات وهم: آن  وأندرو وإدوارد.

                                       الملك تشارلز في الطفولة - (مصدر الصورة CENTRAL PRESS / AFP)

أعلن قصر باكنغهام عام 1955 عن التحاق تشارلز بالمدرسة بدلًا من الدراسة على يد معلّم خاص، فكان أول وريث للعرش يتلقى تعليمه وفق هذه الطريقة. وفي 7 نوفمبر عام 1956، بدأ تشارلز الدراسة في مدرسة هيل هاوس في غرب لندن.

                                                    الملك تشارلز في الطفولة - (مصدر الصورة CENTRAL PRESS / AFP)

الملك تشارلز في المراهقة والشباب:

بعدما حصل الملك تشارلزعلى شهادة بكالوريوس في الفنون من جامعة كامبريدج، أدى الخدمة العسكرية في القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية منذ عام 1971 وحتى عام 1976. 
 

الملك تشارلز تقلد مناصب عديدة:

نُصّب تشارلز أميرًا لويلز وإيرلًا لتشيستر في 26 يوليو عام 1958، لكنه لم يُقلّد هذا المنصب حتى 1 يوليو عام 1969، عندما توجته والدته خلال مراسم متلفزة عُقدت في قلعة كارنارفن. استلم تشارلز مقعده في مجلس اللوردات عام 1970.
 

في 9 فبراير 1976، تولى تشارلز قيادة سفينة كاسحة الألغام الساحلية إتش إم إس برونينغتون في الأشهر العشرة الأخيرة المتبقية من خدمته في البحرية.

الملك تشارلز الزوج والأب:

بعد زواجه من الليدي ديانا وطلاقه منها أعلن قصر كلارنس في 10 فبراير 2005  خطوبة تشارلز وكاميلا اللذان تزوجا من نفس العام. 

شاهدوا بعد عام على وفاتها...الملكة اليزابيث في لقطات من حياتها

أما الملك تشارلز الأب فهو أب للاميرين وليام وهاري لكنه مقرب كثيراً من ابنه البكر الأمير وليام الذي يرافقه حتى اليوم في الكثير من المناسبات خاصة بعد اعلانه ملكاً لبريطانيا.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم