الملكة كاميلا تعيد ارتداء فستان التتويج من أجل افتتاح البرلمان


أعادت الملكة كاميلا ارتداء الفستان الذي ارتدته في حفل تتويجها هي والملك تشارلز الثالث من أجل افتتاح البرلمان. حيث افتتح الملك تشارلز الثالث رسميا أول جلسات البرلمان البريطاني كملك متوج على البلاد وكانت إلى جواره الملكة كاميلا. 


ولهذه المناسبة اختارت الملكة كاميلا أن  تتألق بفستان من Bruce Oldfield  الذي سبق أن ارتدته خلال حفل تتويجها واعادت ارتداءه للمرة الثانية خلال افتتاح البرلمان.
الفستان يأتي بتصميم معطف باللون الأبيض مطرز بالكامل. مصنوع من خامة الحرير ومطرز بأنماط بخيوط الفضة والذهب لزهور مثل دايزي وceladine وغيرها من الزهور التي تعكس حب الملك والملكة للطبيعة. على حافة التنورة وحواف الأكمام هناك رموز للزهور التي تشكل رموز المملكة المتحدة الأربعة وهي الوردة والشوك والنرجس البري والنفل كناية عن انجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندة. 


ولإكمال إطلالتها اختارت الملكة كاميلا أن ترتدي تاج الملكة إليزابيث الراحلة المرصع بالألماس، والذي ارتدته الملكة إليزابيث في حفل تتويجها عام 1953.
هذا التاج تقدر قيمته بـ 6 مليون جنيه استرليني، وهو التاج الذي يمكن رؤية الملكة الراحلة ترتديه في صورها على العملات الورقية والمعدنية.

يعود تاريخ التاج إلى العام 1821 وهو مؤلف من 1333 حبة من الألماس و 169 حبة من اللؤلؤ ومصنوع من الفضة والذهب. تعلوه 4 صلبان الأوسط مرصع بحبة من الألماس الأصفر اللون زنتها 4 قيراط، وتتناوب معها تصاميم للوردة والشوك والنفل لترمز إلى انجلترا واسكتلندة وأيرلندة.

يذكر أن هذا التاج صمم في الأساس للملك جورج الرابع لكنه فيما بعد صار يزين رؤوس الملكات وزوجات الملوك. والملكة كاميلا هي خامس زوجة ملك ترتدي هذا التاج في تاريخ بريطانيا. 

للمزيد من إطلالات الملكة كاميلا اقرئي الملكة كاميلا في أول زيارة رسمية إلى فرنسا تختار إطلالة فخمة من ديور؟

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات