6 طرق طبيعية لعلاج ندبات الوجه وحب الشباب

يعد حب الشباب وندبات الوجه هما أكثر الأمراض الجلدية شيوعا لدى الفتيات  فهما يبدأن في الظهور عندما تنسد المسامات الموجودة في الوجه بالزيت وخلايا الجلد الميتة فسوف نقدم لكِ الطرق الأكثر فعالية للحد من حب الشباب وندبات الوجه.  

 

طرق طبيعية للتخلص من ندبات الوجه  حب الشباب :

 

•الصبار 

 

الصورة عن موقع Freepik

 

قومي باستخراج مادة الجل من الصبار ثم ضعيه مباشرة على ندبات الوجه وحب الشباب باستخدام حركات دائرية ثم بعد نصف ساعة قومي بغسل وجهك بالماء البارد يكرر من 3  إلى 4 مرات أسبوعياً.

 

قد يعجبك أيضاً اسكات الكركم لتفتيح الهالات السوداء والبشرة

 

•زيت جوز الهند

الصورة عن موقع Freepik

 

قومي بتسخين 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم قومي بتدليك الزيت على ندبات الوجه لمدة 10 دقائق ثم دعِ الجلد يمتص الزيت لمدة ساعة على الأقل يكرر من 3 الى 4 مرات أسبوعياً.

 

•خل التفاح

الصورة عن موقع Freepik

 

قومي بمزج 4 ملعقة كبيرة من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم قومي بغمس قطعة قطنية في الخليط ثم ضعيها على ندبات الوجه ثم اتركيها تنشف يكرر هذا كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش وغسل الوجه في الصباح يكرر يومياً.

 

•البطاطس

قطعي حبة بطاطس إلى شرائح متوسطة و باستخدام حركات دائرية  افركي شريحة البطاطس على الندبات الموجودة في الوجه و بمجرد أن تبدأ شريحة البطاطس في الجفاف تخلصي منها واستمر في الفرك بشريحة أخرى  لمدة 20 دقيقة ثم قومي بترك الندبة تجف في الهواء لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد يكرر يومياً.

 

•صودا الخبز

قومي بخلط في 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 4 ملعقة كبيرة من الماء حتى تتكون عجينة ثم ضعيها على ندبات الوجه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه يكرر يومياً.

 

•زيت الحبة السوداء

الصورة عن موقع Freepik

 

يُعرف أيضًا باسم حبة البركة يعتبر الزيت مضادًا للالتهابات و يساعد في تقليل الندبات و توصلت الدراسات إلى أنه قادر على تسريع التئام الجروح وتحسينها يمكن أيضًا أن يزيل التصبغ أو يمنع حب الشباب تمامًا.

قومي بوضع طبقة من زيت الحبة السوداء على مكان الندبة في الوجه يوميا قبل النوم ثم قومي بغسل الوجه في الصباح يكرر يومياً.

 

ملحوظة: قبل تجربة أي من العلاجات المذكورة اعلاه قومي بغسل وتجفيف الندبة والمنطقة المحيطة بها جيدًا و ضعي هذه العلاجات على الندبات فقط وليس الجروح المفتوحة. 

 

بعدما تابعتِ  6 طرق طبيعية لعلاج ندبات الوجه وحب الشباب، تابعي الآن 

أسباب الجفون المترهلة وطرق طبيعية لشدها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة