ما تأثير الاستيقاظ المبكر على الشعر .. تعرفي على فوائده هنا

مثلما للنوم تأثيره الإيجابي على جمال المرأة، على شعرها وبشرتها، كذلك الاستيقاظ المبكر. نعم! لا يمكن إنكار أن العادات اليومية، سواء الصحية أو الخاطئة تؤثر سلباً أو إيجاباً على جمال المرأة، إنْ لصحة بشرتها أو شعرها. فالنهوض باكراً والحصول على قسط وافٍ من النوم لايقل عن 6 إلى 8 ساعات من النوم، يسمحان للجسم بإكمال وظائفه الترميمية الحيوية، ما يسمح ببناء البروتين الضروري لتغذية الشعر وترميم تلفه. بالرغم من أنه عادة لا يتسنى لجميع النساء القيام بها، إليك فوائد الاستيقاظ المبكر للشعر، ما يحفزك على جعله عادة محببة مع مرور الوقت، من أجل صحة جسمك وللحصول على منافعه للشعر. 

كيف يستفيد شعرك عندما تنهضين باكراً؟ 

قد يبدو لك سيدتي في بداية الأمر أن الاستيقاظ المبكر عمل روتيني، إلا أنه سرعان ما يصبح عادة مفيدة للاعتناء بجمالك وبجسدك... 

الصورة من Adope

نظافة الشعر

عندما تنهضين في وقت مبكر سيتسنى لك الوقت لغسله، وبالتالي الحفاظ على نظافته من الأوساخ والزيوت المتراكمة في الشعر وفروة الرأس، ما يمنع ظهور القشرة.

التخفيف من استخدام الأدوات الحرارية

ستقدمين لشعرك الوقت الكافي حتى يجف بشكل طبيعي بعد الاستحمام، ما يقلل من استخدامك أدوات التصفيف الحرارية التي تضر به . 

تدليل شعرك بالزيوت

تأكدي أنه باستيقاظك مبكراً وقبل المباشرة بالمهام التي تخططين لها، سيحظى شعرك باهتماماً إضافياً منك، فعلى سبيل المثال، يمكنك تطبيق العلاجات الطبيعية التي تعمل على تغذية وتقوية شعرك ولحمايته أيضاً من العوامل التي تساهم في تقصفه وتلفه، مثل زيت الأرغان، زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو وغيرها... 

التخفيف من التوتر

الصورة من Pexels

ستجدين وقتاً في الصباح للتخفيف من حدة توترك والضغوط التي تتعرضين لها طوال اليوم من أجل الاستمتاع بفنجان قهوتك وممارسة رياضة التأمل... إذ إن التوتر أحد الأسباب الرئيسية لتلف الشعر وتساقطه. 

ممارسة الرياضة 

من فوائد الاستيقاظ المبكر للشعر ، أنه سيسنح لك تخصيص القليل من وقتك للرياضة الصباحية، مثل  المشي وغيره. فالرياضة تحسن من تدفق الدم إلى فروة الرأس ووصول العناصر الغذائية إلى البصيلات، وهذا بدوره يحسن من نمو شعرك. 

هنا ما رأيك بالاطلاع على  6 وصفات تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه

واقي الشعر 

العجلة في الصباح ستجعلك تنسين إحدى خطوات روتين العناية بشعرك، شأنك شأن الكثير من النساء، ولكن الاستيقاظ المبكر، سيمكنك من تخصيص لكل خطوة من روتين العناية بشعرك الوقت الكافي، من بينها تطبيق واقي الشمس على فروة الرأس والشعر لحمايتهما من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة.

وجبة فطور صحية 

الصورة من Freepik

بدلاً من التهام فطورك على عجل وتناول الأطعمة غير الصحية التي لها تأثير مباشر على صحة شعرك، النهوض في وقت مبكر من الصباح سيسمح لك تحضير وجبة فطور صحية وتناولها على مهل وباستمتاع، خاصة أنها الوجبة الأهم خلال اليوم. 

قد يعجبك أيضًا ما هي أضرار سحب لون الشعر؟ وكيف يمكن تفاديها؟ نصائح وماسكات 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر