بمناسبة ميلادهما.. أجمل إطلالات ابنتا الملكة رانيا الأميرتين إيمان وسلمى

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية اليوم بمولد الأميرة إيمان 27 سبتمبر أيلول 1996 والطريف أن يوم أمس كان عيد ميلاد الأميرة سلمى المولودة في 26 سبتمبر 2000 .
لهذه المناسبة نشرت الملكة رانيا صورة جمعتها بابنتيها من حفل حناء الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الأمير الحسين. 
وعنونتها بعبارة "يا قلب ماما، كل عام وانتو بخير وكل يوم وانتو على قلبي أغلى وأغلى".

 


أما نحن فقررنا لهذه المناسبة أن نتذكر أبرز إطلالات الأميرتين هذه السنة 

 

حفل حناء الأميرة إيمان

 
ارتدت إيمان لحفل الحناء فستان أبيض مزين بالتطريز ومعه حزام من فستان زفاف والدتها الذي صممه لها بروس أولدفيلد Bruce Oldfield. وقد تركت شعرها ينسدل فوق كتفيها ووضعت القليل من الماكياج فوق وجهها لأنها تميل إلى الإطلالات البسيطة. 
ولم تتواجد الأميرة سلمى في حفل حناء شقيقتها لأنها كانت مشغولة بالتحضير للامتحانات التي تؤهلها لنيل الشهادة الجامعية في تخصصها. 

 

 

زفاف الأميرة إيمان 


من أجل زفافها ارتدت العروس الهاشمية فستانا صمم خصيصا لها من دار ديور Dior أتى شديد البساطة وزين بالدانتيل على نسق زهور تكاملت مع الزهور التي طرزت على الطرحة. وتواجد دانتيل على الصدر وأطراف الأكمام. للإطلاع على إطلالة الأميرة إيمان اقرئي فستان زفاف الأميرة إيمان تصميم كلاسيكي عصري من Dior

 

 

أما الأميرة سلمى فقد تألقت في حفل زفاف شقيقتها، فارتدت فستانا باللون الفوشيا من أندرو جي أن Andrew GN مع حزام مرصع. الفستان بأكمام منتفخة أنيقة وقصة A
أما الحزام فهو سبق وارتدته والدتها الملكة رانيا ويبدو أن سلمى استعارته من خزانة والدتها 

 


إطلالة سلمى وإيمان في حفل حناء الأميرة رجوة 


في أول ظهور رسمي للأميرة إيمان بعد زواجها واحتفالا بحناء عروس شقيقها، ارتدت فستانا من الساتان باللون البنفسجي الفاتح مزخرف بالدانتيل، واكتفت بالقليل من المكياج الناعم واعتمدت تسريحة شعر بسيطة.
أما سلمى فارتدت فستانا بتصميم عباءة مع كاب أنيق فوق الكتفين بلون عنابي داكن، وتجنبت الإكثار من المكياج مثل شقيقتها واعتمدت إطلالة طبيعية ناعمة.

 


في حفل زفاف شقيقهما الأمير الحسين 


تألقت الأميرتان بإطلالتين أنيقيتين من أجل حضور مراسم عقد القران، وفيما بعد من أجل العشاء الرسمي الذي أقيم احتفالا بالمناسبة وحضره ملوك وأمراء العالم ورؤوساؤه. 
في عقد قران شقيقها تألقت الأميرة إيمان بفستان طويل باللون العاجي مع كمبن واسعين فضفاضين من توقيع المصمم السعودي محمد آشي، ونسقت معه حقيبة من علامة ساراز باج Sara’s Bag اللبنانية.

 

وفي حفل العشاء ارتدت فستاناً من الشيفون المرصع والساتان باللون الزهري من علامة جيامباتيستا فالي Giambatista Valli. وأكملت إطلالتها بالتاج الذي ارتدته يوم عرسها وتالق بعبارة إيماني بالله. الجدير بالذكر أن هذا الفستان صمم أصلا على شكل جمبسوت شفافة مع تنورة متصلة، لكن تم تعديله ليناسب الأميرة. وقد أكملت إيمان إطلالتها بحقيبة باللون الزهري من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

 

أما الأميرة سلمى فقد ارتدت لحفل عقد قران شقيقها فستان باللون الفيروزي من ستيلا ماكارتين Stella McCartney. تصميم الفستان الأصلي أتى بفتحة عند الظهر لكن تم تعديله أيضا ليعكس احتشام الأميرة الهاشمية. واعتمدت تسريحة شعر منسدلة على الأكتاف مع ماكياج هادئ . ونسقت مع إطلالتها حقيبة بيضاء اللون وحذاء ذهبي بكعب متوسط.
بالنسبة لإطلالتها الثانية فقد اختارت سلمى فستاناً براقاً باللون البني مُزيّن بالترتر البني مع أكمام واسعة وكسرات على طول الفستان. ورفعت شعرها على شكل شينيون ناعم مع ترك خصلات تؤطر جانبي الوجه. وارتدت تاجا من مجموعة والدتها الملكة رانيا هو تاج سوار بوشرون الذي صمم خصيصا للملكة رانيا عام 2008 وارتدته في أكثر من مناسبة. 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات