أبرز السعوديات الرائدات في عالم الإعلام لمناسبة اليوم الوطني السعودي

أثبتت الكثير من الإعلاميات السعوديات عن جدارة كبيرة وثقافة واسعة في مجال الإعلام وحضور لافت حقق شهرة واسعة لهن، من خلال تقديم البرامج والظهور على الشاشة الصغيرة وفي الاحتفالات والمهرجانات، ولمناسبة اليوم الوطني السعودي نستعرض أبرز الاعلاميات السعوديات.

لجين عمران

لجين عمران هي إعلامية سعودية، عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وقد ذاع صيتها منذ تقديمها لبرنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة ام بي سي. وهي أخت الفنانة أسيل عمران، ولديها قاعدة جماهيرية ضخمة حيث تعد من أجمل الإعلاميات العرب وأكثرهن شهرة.
 

سارة مراد

سارة مراد هي اعلامية سعودية، تقدم العديد من البرامج أبرزها "صباح الخير يا عرب" على قناة أم بي سي، وهي سفيرة للعلامة التجارية "نيفيا" للعناية بالبشرة في الشرق الأوسط.
 

منى أبو سليمان

هي إعلامية سعودية ظهرت من خلال شاشة ام بي سي 1 كمقدمة في برنامج كلام نواعم، وإختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية.
 

غادة مصلي:

إعلامية سعودية حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلوم علم اجتماع، دخلت مجال الإعلام عام 2004 بمحض الصدفة أثناء زيارتها إلى لبنان، بدأت بتقديم البرنامج الشبابي روتانا كافيه لمدة ثلاثة سنوات على قناة روتانا موسيقى وقدمت عدداً من الإعلانات التجارية.

تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.. خبيرات مكياج سعوديات ملهمات للجمال

مها عبدالله

هي مذيعة سعودية عملت في قناة العربية سابقاً ثم انتقلت إلى قناة سكاي نيوز عربية، جاءت انطلاقتها كمذيعة في الإذاعة خلال محطة "ميكس اف ام" وقدمت خلالها برنامج نفسي أنحف وذلك بعام 2010 وحتى 2014، حيث انتقلت بعدها إلى محطة "إم بي سي اف ام" وذلك لفترة قصيرة وقدمت برنامج حمل اسم "966". 
 

سارة دندراوي

سارة دندراوي هي إعلامية وصحفية سعودية، تخرجت من كلية بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية بتخصص الإعلام، بعد ذلك قررت استكمال الدراسة في درجة الماجستير والاستمرار في تخصص الإعلام ذاته، فانتقلت إلى العاصمة البريطانية لندن والتحقت في كلية لندن للاقتصاد، انضمت إلى قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي بعام 2005 كمحررة أخبار وكاتبة تقارير، وفي عام 2010 كلفتها القناة بأعداد وتقديم برنامج "دليل العافية".
 

وئام الدخيل

هي اعلامية سعودية وخريجة قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد التحقت بمكتب صحيفة الحياة في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز "الجزيرة" للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية،  باشرت وئام عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة، حيث كانت أول مراسلة سعودية في المحطة حينها وفي العام التالي عام 2014، انضمت إلى قناة روتانا خليجية، وعملت هناك في برنامج القناة "سيدتي".
 

لبنى عبد العزيز

هي اعلامية سعودية، ومن الشخصيات المشهورة في العالم العربي وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، حيث انها استطاعت ان تحقق العديد من النجاحات والانجازات في مجال تقديم البرامج، في حين ان اسمها تصدر على جميع منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، وقامت بتقديم مجموعة كبيرة من البرامج.
 

خديجة الوعل

هي إعلامية وصحفية سعودية، اشتهرت أثناء تقديمها عدة برامج على إذاعة إم بي سي إف إم، عملت مراسلة وكاتبة في جريدة اليوم السعودية في عام 1997. كما عملت كمتعاونة في إذاعة جدة من 1997 وحتى عام 2000، وقدمت عددا من المهرجانات في جدة، وسجلت كثيرا من الإعلانات التجارية، سواء صوتية أم فوتوغرافية.

اليكم أجمل ألوان المكياج المناسب للبشرة السمراء من وحي النجمات السعوديات لليوم الوطني

مها منصور

مذيعة سعودية، ومقدمة برنامج (سيدتي) الذي بث على قناة روتانا خليجية، وتعد من أبرز اعلامية السعودية وأكثرهن جمالا واناقة.
 

نرجس العوامي

نرجس العوامي مذيعة وشخصية إعلامية سعودية أصبحت اسم مألوف في المملكة العربية السعودية، و تشتهر بصوتها الآسر وشخصيتها الساحرة تعمل لدى قناة ام بي.
 

ريم البساطي

ريم بساطي هي إعلامية سعودية من مواليد عام 1991 وتعد واحدة من أهم الإعلاميات في الوطن العربي درست الصحافة والإعلام في احدى جامعات المملكة وبدأت مسيرتها المهنية بعد تخرجها في العديد من القنوات العربية.

شاهدوا الإعلامية السعودية مها عبدالله تحتفل بميلادها..وهذه أجمل اطلالاتها للمرأة العاملة

رؤى ريان

مقدمة برامج سعودية على قناة روتانا خليجية، تتميز بحضوها اللافت وشخصيتها المحببة للكثيرين والقريبة للقلب بسبب ابتسامتها المشرقة.
 

اودي الزين

هي إعلامية سعودية من مواليد عام 1991 عملت مذيعة لبرنامج فاشينيستا الذي تم عرضه على قناة mbc ام بي سي، حيث برزت اهتماماتها في مجال التجميل والمكياج والموضة والأزياء.

للمزيد عن الرائدات السعوديات اليك أبرز 10 انجازات حققتها رائدات سعوديات لمناسبة اليوم الوطني السعودي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب