الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

أجواء حافلة تستعد لها المملكة العربية السعودية هذه الفترة، وذلك للاحتفال بـيوم التأسيس السعودي، والذي يتم الاحتفال في 22 فبراير من كل عام، وبهذه المناسبة نقدم لكِ بعض المعلومات عن هذه المناسبة الجليّة في المملكة، وكذلك الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، حيث تترك كلا المناسبتين أثراً مميزاً في قلوب الشعب السعودي.

متى يتم الاحتفال بيوم التأسيس؟

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد اعتمدت يوم 22 فبراير من كل عام هو يوم إجازة رسمية بأمر ملكي، للاحتفاء بتأسيس الدولة السعودية، والذي يعرف باسم "يوم التأسيس"، بينما يتم الاحتفال باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، ويعتبر أيضاً إجازة رسمية في الدولة.

لماذ سُمي يوم التأسيس بهذا الاسم؟

يتم الاحتفال بيوم التأسيس، لأنه يوم الولادة الأولى للدولة السعودية، حيث قام الإمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727 بتأسيس الدولة، واستمرت إلى عام  1233هـ (1818)، حيث كانت عاصمتها هي الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، لذلك جاء الأمر الملكي بشأن اعتبار يوم تأسيس السعودية إجازة رسمية.

ما رأيك في أبرز 10 انجازات حققتها رائدات سعوديات لمناسبة اليوم الوطني السعودي

ماذا عن اليوم الوطني السعودي؟

اليوم الوطني السعودي يرمز إلى إعلان توحيد الأراضي السعودية، وإقامة الدولة السعودية الحديثة، على يد الملك المؤسس عبد العزيز، حيث تم توحيدها في 23 سبتمبر من عام 1932م الموافق 17 من شهر جمادي الأولى لعام 1351 هـ، وقضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

هوية اليوم الوطني السعودي 

تعمل الهوية على توحيد الاحتفال باليوم الوطني، حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، في داخل المملكة وخارجها، وفي 2018، ولأول مرة يتم فيها إطلاق شعار رسمي للاحتفال بهذه الذكرى، حيث أطلقت وزارة الإعلام السعودية ممثلة بمركز التواصل الحكومي، هوية وشعار اليوم الوطني الـ88 للمملكة وجاء شعاره بعنوان (للمجد والعلياء)، وتبعه بعد ذلك شعارات مختلفة كل عام، للتأكيد على الهوية السعودية والاحتفاء بالدولة وبإنجازاتها.

ويأتي شعار هذا العام لليوم الوطني السعودي 93  بعنوان "نحلم ونحقق" ليحتفي بالإنجازات العظيمة التي أقامتها الدولة خلال الأعوام الماضية، والتطور الذي شهدته.

سيفيدك قراءة عارضات أزياء سعوديات وصلن للعالمية لمناسبة اليوم الوطني السعودي

أضف تعليقا
المزيد من أخبار