ما هي صيحة تدفق البشرة Skin Flooding التي تكتسح TikTok؟

إنه ذلك الوقت من العام الذي تتطلب فيه بشرتنا الباهتة دفعة إضافية من الترطيب. بشكل غريزي، ربما تبحثين عن أمصال مرطبة وممتلئة وكريمات غنية وسميكة. الخبر السار هو: قد تكون لديك المنتجات الصحيحة، لكن توقفي واسألي نفسك ما إذا كنت تستخدمينها بالطريقة الصحيحة. لحسن الحظ، ينتشر روتين العناية بالبشرة الرائج الذي يروي البشرة الجافة على TikTok. 


ما هي صيحة تدفق البشرة؟

يتضمن وضع منتجات ترطيب في طبقات بترتيب معين لتوفير ترطيب أعمق يدوم طويلاً. يتضمن أربع خطوات بسيطة: تنظيف بشرتك بلطف، رشها بالرذاذ، وضع مصل أو اثنين، وأخيراً ترطيب بشرتك.
حمض الهيالورونيك هو المكون الرئيسي لهذا الروتين لأنه يجذب جزيئات الماء ويحتفظ بها. قد تشمل إجراءات غمر الجلد أيضًا مصل النياسيناميد للحصول على فوائد إضافية مهدئة ومضادة للالتهابات. من خلال وضع طبقات المنتجات بعناية، بدءًا من المنتجات الرقيقة القائمة على الماء أولاً، ثم المنتجات السميكة ذات المحتوى العالي من الزيت، ستسمح لمنتجاتك بتوفير الترطيب بفعالية.

@thewrightglow Skin flooding is so underrated. This technique has healed my skin barrier so many times #skinflooding #skincare #skinbarrier #skinbarrierrepair #skincaretips ♬ Dont remix - Fredo🫶🏽

قد تظهر اتجاهات TikTok وتختفي، ولكن - مفهوم تدفق البشرة متجذر في مبادئ العناية بالبشرة الأساسية.


كيف يمكنني أن أقوم بالـskin Flooding؟


بينما اكتسب هذا الاتجاه مؤخرًا زخمًا على وسائل التواصل الاجتماع ، فإن مفهوم غمر الجلد هو مفهوم مألوف في عالم العناية بالبشرة. إنها تقنية شائعة تتضمن وضع طبقات من السيروم والكريمات "لإغراق" البشرة بالترطيب، وزيادة فعالية المنتجات وامتصاصها، وحماية حاجز البشرة.
لإغراق البشرة بشكل فعال، عليكي أن تبدأي بـ غسول لطيف للوجه ينظف بشرتك ولكن لا يجردها من زيوتها الطبيعية. بهذه الطريقة، تبدأي ببشرة ناعمة ومتوازنة لبقية روتين العناية ببشرتك.

@toralvaidyamd Skin Flooding Skincare Routine #skinflooding #skincareroutine #skincare101 #skincaretips #skincarehacks #skincaretiktok #skincaretok #dermatologist #dermatology #fyp #fypシ #learnontiktok ♬ Calm Down - Rema

بدلًا من تجفيف وجهك تمامًا، أبقيه رطبًا قليلًا. تمتص المرطبات الماء بشكل أكثر فاعلية، لذا فإن البشرة الرطبة تكون أكثر فعالية في هذه الخطوة. يمكنك أيضًا رش بشرتك برذاذ الماء الحراري للحصول على تأثير مهدئ. بعد ذلك، سترغبين في وضع بضع قطرات من مصل حمض الهيالورونيك على بشرة رطبة. ثلاث إلى أربع قطرات من المصل تكفي لتغطية وجهك ورقبتك بالكامل. استخدمي أطراف أصابعك لتدليك المنتج برفق على بشرة وجهك ورقبتك. 

في حين أن استخدام حمض الهيالورونيك وحده في هذا الروتين يكفي لترطيب البشرة، فإن إضافة مصل يحتوي على النياسيناميد له فوائد إضافية مهدئة ومضادة للالتهابات. وبالمثل، يمكنك وضع ما يصل إلى أربع قطرات من هذا المصل على وجهك ورقبتك بالكامل واستخدام أي منتج متبقي على يديك. تتمثل الخطوة الأخيرة في روتين غمر البشرة في وضع كريم أو لوشن للوجه واقي للحاجز لإغلاق منتجاتك. تذكري أن تضعي واقي الشمس في الصباح.


المخاطر


نظرًا لأن غمر الجلد لا يتضمن مكونات نشطة، فهو ليس روتينًا مزعجًا بطبيعته للعناية بالبشرة وهو آمن لمعظم أنواع البشرة. ومع ذلك، فإن غمر الجلد يزيد من تغلغل منتجات العناية بالبشرة، لذا كوني حذرة إذا كانت بشرتك حساسة. قد لا يكون هذا الروتين مناسبًا أيضًا لمن لديهن بشرة دهنية أو البشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يمكن أن يؤدي وضع العديد من المنتجات إلى ظهور البثور. إذا كنت تعاني من أي أمراض جلدية طبية، فاستشري طبيب أمراض جلدية معتمدًا لمعرفة ما إذا كان اتباع روتين لإغراق الجلد مناسبًا لك.

@saraalfers Skin Flooding — have you tried it? Have you been doing it all along? Products: @theinkeylist ferulic acid cleanser @tower28beauty Mist @peterthomasrothofficial water drench hyaluronic acid serum @merit great skin serum @skinfix triple lipid serum Peter Thomas Rother hyaluronic cloud moisturizer #greenscreen #skinflooding #skincaretrends #dryskintips #skincareroutine #skintips ♬ original sound - Sara Alfers 💖

الفوائد


بالنسبة للمبتدئين، حمض الهيالورونيك مكون متعدد الاستخدامات يتحمل ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء، مما يجعله مكونًا فعالًا للحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها. بالبدء ببشرة رطبة قليلاً قبل وضع حمض الهيالورونيك، فإنك تسمحين له بجذب الرطوبة والاحتفاظ بها داخل بشرتك بدلاً من سحب الماء من بشرتك.
يمكن أن يساعد دمج رذاذ مياه الينابيع الحرارية ومصل النياسيناميد في روتينك أيضًا على تهدئة حساسية الجلد الشتوية. تضيف خطوة الترطيب النهائية في الروتين طبقة إضافية من الترطيب، وتشفي حاجز البشرة، وتمنع فقدان الماء. نظرًا لأن وضع المنتجات بالترتيب الصحيح يحدث فرقًا كبيرًا في فعالية المنتج، فإن غمر البشرة يسمح لك بالحصول على أقصى استفادة من روتين العناية ببشرتك.

 

قد يعجبك أيضاً كيف تقللين من بهتان بشرتك؟

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة