رغم صداقتهما القديمة..  القصة الكاملة لخلافات سامو زين ومروان خوري 

شهدت الساعات الماضية خلافاً كبيراً بين الفنان سامو زين ومروان خوري، وصلت إلى الإتهام بالكذب والسرقة، لذلك سوف نرصد لكم القصة الكاملة لتلك الخلاف..

بدأت القصة عندما نشر سامو زين مقطعًا من أغنية "يسلملي اللي بيغار" لخوري، ومقطع من أغنيته "مش قادر" وكتب: 'أعتقد أن صديقي الفنان مروان خوري لم ينتبه لهذا الخطأ الكبير'.

 

ليرد النجم اللبناني مروان خوري على تصريحات الفنان سامو زين التي يقول خلالها أن لحن أغنيته التي كانت تحمل اسم "مش قادر" وطرحها عام 2005 يتشابه مع لحن أغنية "يسلملي اللي بيغار" التي قدمها مروان خوري مؤخرًا.

وقال مروان خوري خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان ليالي قلعة دمشق: ' لم أعلق وقتها على الموضوع، كان خطأ كبير كمان أن يقوله بهذه الطريقة، ومن يفهم في الموسيقى ويسمع سيعرف أنه لا يوجد تشابه كبير وحتى إذا كان هناك تشابه لن يحدث مع أغنية لا أعرف ما عمرها، أنا أسف وأقولها بكل احترام أنا لم أسمع الأغنية من قبل بكل احترام وبدون أي قصد أقول هذا الكلام'.

واستكمل خوري حديثه، وقال: 'هناك شيء اسمه توارد أفكار قد يحدث مع أي أغنية لأن في النهاية نحن نعمل ضمن جمل لحنية مألوفة وقليل عندما نجد ملحن قدم جملة مختلفة وأنا منهم، والتشابة لا يدعو إلى الاستغراب كما حدث'.

ثم نشر سامو زين عبر حسابه بموقع إنستجرام فيديو من المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش حفل مروان خوري بمهرجان ليالي قلعة دمشق.

وكتب خوري: 'حق الرد على هذا الكلام أنا لو كان بدي أعمل مشكلة كنت اتكلمت في الصحافة وعملت أكثر من ذلك ولكن بالعكس سكت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية وذلك حفاظا على الحقوق الملكية الفكرية والأدبية ووجه نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدا'.

واستكمل سامو زين حديثه، وقال: 'لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيدا وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسي هالأيام أبدا! وبالرغم من ذلك فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي قد طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسي'.


إذا أعجبكِ هذا الموضوع أقرئي أيضًا : لابس فستان.. سامو زين بظهور صادم داخل أتيليه

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب