طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف

يحتاج الشعر المصبوغ والتالف لعناية خاصة ، خصوصاً خلال فصل الصيف وتعرّض الشعر لأشعة الشمس. وإذا كنت تبحثين عن أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف لعناية خاصة للحفاظ على ثبات اللون وجماله ولمعان الشعر، يمكنكِ إيجاد الحل مع الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها في المنزل، إضافة إلى بعض النصائح للعناية بالشعر المصبوغ والتالف.

خطوات العناية بالشعر المصبوغ

إليكِ هذه الخطوات البسيطة والسهلة للحفاظ على صبغة الشعر لمدّة أطول وكذلك على صحّة الشعر بعيداً عن الجفاف والتقصّف.

1.شامبو خاصّ بلونه الجديد


من أهمّ الخطوات التي تبدئين بها بعد صبغ الشعر أن تغسليه بشامبو خاصّ بالشعر المصبوغ وبلون الصبغة لتحافظي على لونه ولمعانه.

2.بلسم مرمّم ومقوٍّ

يجب الاعتناء بترطيب وتنعيم الشعر من الجذور إلى الأطراف، خاصّة مع الصبغة المتكرّرة. اختاري بلسماً غنيّاً بالخلاصات الطبيعيّة التي تعزّز من قوّة وحيويّة الخصلات المصبوغة مع الحرص أثناء فكّ تشابكه على البدء من الأطراف والصعود تدريجيّاً باتّجاه الجذور.

الصورة عن موقع  Freepik

3.الأقنعة المغذّية والمقوّية


علاوة على البلسم، يحتاج الشعر أيضاً إلى الأقنعة المخصّصة للشعر الملوّن والتي تحتوي على مكوّنات مكثّفة للحفاظ على صحّة الشعر وحمايته من أضرار الصبغة 

قد يعجبكِ أيضاً: ماسك الشعر بالزبادي

4.حماية الشعر من الشمس


تماماً كما هو الحال بالنسبة للبشرة، احمي شعركِ المصبوغ من الشمس وأشعّتها ما فوق البنفسجيّة التي تسلب اللّون وتسبب شحوبه، غطّيه بقبّعة كبيرة عندما تكونين خارج المنزل واستعيني بسبراي الحماية من الأشعّة المتوفّر في الأسواق.

5.التخفيف من حرارة السيشوار والمكواة


يؤكّد خبراء العناية بالشعر أنّ الحرارة العالية التي تسلط على الشعر تسلبه حتماً الصبغة وتجرّده من اللّمعان والحيويّة، كما تجعله هشّاً. إذا كان لا بدّ من تجفيفه بالسيشوار والمكواة كوني حريصة على تركه يجفّ طبيعيّاً ثمّ بالسيشوار على درجة حرارة معتدلة.

ما رأيك الاطلاع أيضاً على طرق لحماية الشعر من الآثار الجانبية لفرد الشعر بالكيراتين

وصفات منزلية للعناية بالشعر المصبوغ

الصورة عن موقع  Freepik

ماسك إكليل الجبل وزيت الزيتون

  يمزج القليل من زيت الزيتون الدافئ مع خمس نقاط من زيت إكليل الجبل (الروزماري).  تبلل فروة الرأس بالمزيج مع التدليك اللطيف. يغطى الشعر بقبعة الاستحمام ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 
ماسك الموز والأفوكادو

 يهرس لبّ  نصف حبة أفوكادو ويمزج مع  ملعقة طعام من زيت الزيتون ولب موزة واحدة حتى الحصول على خليط كريميّ متجانس. يطبق المزيج على كل مساحة الشعر،    من الجذور إلى الأطراف. يترك لمدّة ساعد واحدة ثمّ  يغسل الشعر بالماء البارد. وللحصول على أفضل نتيجة يمكن تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً.  

ماسك المايونيز

  يتم وضع كمية كافية من المايونيز على كل مساحة الشعر لمدة 5 دقائق. وبعد ذلك يتم غسله بالماء والشّامبو حتى تزول كل البقايا. وينصح بتطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً. فهي تحمي الشعر المصبوغ من التلف.

العسل والأفوكادو والبيض ماسك

يمزج القليل من العسل مع لب ثمرة أفوكادو وبيضة واحدة حى يتم الحصول على مزيج متجانس. يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الغسل. ويمكن تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع أو أسبوعين لأنها تعلمك كيفية العناية بالشعر المصبوغ للحفاظ على لونه.  

بعدما تعرفتِ على طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف، تابعي الآن كل ما يهمك حول طرق العناية بالشعر بعد البروتين

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر