لماذا لا تظهر الملكات والأميرات من دون تيجان أو قبعات في المناسبات الرسمية؟

هل تساءلت يوما عن السبب الذي يجعلنا نادرا ما نرى نساء الأسر المالكة في أوروبا من دون تيجان أو قبعات تغطي رؤوسهن في المناسبات الرسمية؟
تحرص الأميرات والملكات في أوروبا دوما على ارتداء قبعات في المناسبات النهارية الرسمية وتيجان مرصعة بأفخر الأحجار الكريمة في المناسبات المسائية. 
والأمر يعود إلى تقاليد قديمة من منتصف خمسينيات القرن الماضي، حينما تم اعتبار تعرية رأس الأميرة أو الملكة أمرًا غير مستحب وخارج عن الأصول. 
هذا بالإضافة إلى أن ارتداء قبعة يعبر عن المكانة الاجتماعية كما أن القبعات الفاخرة يصعب تقليدها أو تقليد خاماتها، ما يجعلها قطعة أكسسوار مهمة وأنيقة.

الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث الثانية كانت مشهورة بقبعاتها ذات التصاميم المختلفة والمتنوعة، والتي كان يتم تصميمها خصيصا لها لتتناسب مع أزيائها.

كيت ميدلتون

أميرة ويلز كيت ميدلتون اختارت قبعة بخطوط مستقيمة من فيليب تريسي Philip Treacy، صممت خصيصا لها من أجل الاحتفالات الرسمية بعيد الملك تشارلز الثالث.

 

الملكة ماكسيما 

الملكة ماكسيما خلال زيارة رسمية الى بلجيكا. اختارت اطلالة باللون البيج للوصول الى بلجيكا ونسقتها مع قبعة كبيرة الحجم من فيليب تريسي Philip Treacy اضفت توازنا مع التنورة المنتفخة.

 

الملكة ماتيلدا

الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا، عندما استضافت ملكة هولندا نسقت الاطلالات معها وقد ارتدت قبعة باللون البرتقالي المحروق تكاملت مع قبعة ماكسيما ذات اللون الأحمر الداكن.

 

الملكة ليتزيا 

الملكة ليتزيا في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، اختارت قبعة مستديرة كبيرة الحجم من القش من علامة باليل Balel الأسبانية، مع فستانها الزهري اللون وقد تكاملت حواف القبعة المقعرة مع زيها زي القصة المستقيمة.

الأميرة صوفي 

الأميرة صوفي دوقة أدنبره تتفنن في ارتداء القبعات ذات التصاميم المختلفة والمتنوعة، وعادة ما تلجأ إلى علامة جين تايلور Jane Taylor المتخصصة في صنع القبعات. 

للمزيد من إطلالات الملكات والأميرات اقرئي ما هي أبرز ماركة قبعات تفضلها صوفي دوقة إدنبره؟

 

الملكة كاميلا 

تماما مثل حماتها تحرص الملكة كاميلا على اعتمار القبعات في المناسبات الرسمية. لكن ذوقها في القبعات يختلف عن ذوق حماتها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أنها تميل إلى القبعات ذات الحواف العريضة أو تلك التي تثبت على الرأس بدبوس. وفي سباق الخيول رويال أسكوت اعتمرت قبعة من فيليب تريسي Philip Treacy ذات تصميم مميز ينبثق الريش من حوافها.

ما رأيك الاطلاع على تيجان متلألئة غنية بالتاريخ زينت رأس الملكة كاميلا وأميرة وايلز

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات