سبب وفاة ليزا ماري بريسلي : تحذير من عمليات انقاص الوزن

بعد أن تم الكشف عن سبب وفاة ليزا ماري بريسلي نتيجة مضاعفات العملية التي خضعت لها لإنقاص الوزن، أوضح الدكتور التجميلي تيري دوبرو المخاطر المحتملة لهذا النوع من العمليات الجراحية، ليوجّه تحذيرًا بشأن جراحات إنقاص الوزن وآثارها على حياة الانسان.
وعبّر طبيب التجميل الشهير تيري دوبرو عن المخاطر بعبارة : "يمكن أن تأتي السكين بعواقب مميتة".

الجراح التجميلي شارك تلك المعلومات في ضوء الأخبار التي أفادت بأن وفاة ليزا ماري بريسلي في 12 يناير الماضي جاءت بسبب انسداد الأمعاء الذي نتج عن إجرائها لعملية إنقاص الوزن.

وأوضح دوبرو المخاطر المحتملة لإجراء جراحات السمنة، المصطلح المعروف لعمليات إنقاص الوزن مثل تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وربط المعدة القابل للتعديل، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.
الطبيب قال ما معناه : "لقد قرأت تقرير تشريح جثة ليزا ماري والتي سبق وأجرت النوع الأكثر تقدمًا من جراحات إنقاص الوزن.. وفيه تنفصل أجزاء من الأمعاء ، حتى يدخل أقل قدر من الطعام".

 

كما قال عن بريسلي في فيديو مباشر على TMZ في 14 يوليو، "مجرد الدخول داخل البطن وإجراء هذا النوع من الجراحة فالنسيج الندبي يتكوّن".

وتابع "في أي وقت في المستقبل عندما تُجري هذا النوع من جراحة السمنة، يمكن لتلك الالتصاقات أن تسد أجزاء من الأمعاء الدقيقة" ووفقًا للجرّاح التجميلي، فإذا استمر هذا لفترة طويلة، فقد يتسبب في موت الأمعاء المباشر بسبب الاختناق.

ولاحظ الدكتور دوبرو أن "الأمر المخيف حقًا هو الانسداد لـ 915 سم داخل جسمها، مما يعني أن 30 قدمًا من أمعائها الدقيقة قد ماتت قبل أن تصل إلى المستشفى". وكان سبب وفاة ليزا بسبب المضاعفات الناتجة عن انسداد الأمعاء الدقيقة، فيما تم الحكم وقتها على وفاتها بأنها طبيعية، وفقًا لسجلات مقاطعة لوس أنجلوس الطبية، والتي تمت مراجعتها من قبل موقع E! للأخبار.

يّذكر أن ليزا هي الابنة الوحيدة لإلفيس وبريسيلا بريسلي، وقالت بريسيلا للجماهير في ذلك الوقت: "بقلب حزين يجب عليّ أن أشارك الأخبار السيئة بعد أن تركتنا ابنتي الجميلة ليزا ماري". ثم أكملت لتقول ما معناه :"كانت أكثر امرأة عاطفية وقوية ومحبة عرفتها على الإطلاق، نطلب الخصوصية بينما نحاول التعامل مع تلك الخسارة العميقة، شكرًا لكم على الحب والصلاة".
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم