هل تعرفين ما الوسمة و كيف تخلصكِ من شيب الشعر بطريقة طبيعية؟

ربما البعض يعتقد أن ظهور الشيب في الشعر هو دليل على التقدّم في السن، إلّا أن ذلك غير صحيح، لأنه كثير من الأحيان يبرز الشعر الأبيض في سن مبكر. إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي ظهر لديهن الشيب المبكر وتريدين صبغ الشعر بطرق طبيعية، فبإمكانكِ اللجوء إلى الأعشاب. من أهم هذه الأعشاب المستخدمة للتخلص من الشيب هي عشبة الوسمة التي سنعرّفك إليها.

ما هي عشبة الوسمة؟

عشبة الوسمة، تعرف بالانجليزي باسم Isatis، وهو نبات يُزرع في شمال ووسط الصين، ويتميز بأزهاره الصفراء. كما تعتبر عشبة الوسمة لديها العديد من الخصائص الطبية والتجميلية، لذلك كان استخدامها شائعًا في الطب التقليدي القديم. وإلى يومنا هذا تستخدم هذه العشبة في دول شرق آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط بسبب فوائدها المذهلة.

فوائد عشبة الوسمة للشعر:

الصورة من موقع freepik

ترطيب الشعر وتغذيته.


علاج التهاب فروة الرأس.


المساعدة في نمو الشعر وزيادة كثافته.


التخلص من الشعر الأبيض.


علاج تقصف الشعر.


تنعيم الشعر.

ما رأيك في معرفة حماية الشعر من الشيب المبكر بطرق فعالة

كيف يحدث الشيب؟

الصورة من موقع freepik

التقدم  في العمر هو السبب الأول والرئيسي للشيب، حيث يقل إفراز الجسم لمادة الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن منح اللون للشعر. فمع تقدم العمر تتوقف الخلايا في الشعر عن تكوين وتصنيع مادة الميلانين، وبذلك يقل وينعدم لون الشعر فيصبح أبيض. في البداية تتعرض القليل من الشعيرات للتلوين بالرمادي أو الأبيض، وتتكاثر مع مرور الوقت. وعادة ما تكتسي منطقة الصدغ بالشيب أكثر من غيرها، وكذلك اللحية عند الرجال، لكون الشعر في هذه المناطق أقصر ويتساقط بسرعة أكبر.

طرق استخدام عشبة الوسمه لتغطية شيب الشعر:

عشبة الوسمة مع الزبادي لمعالجة الشيب وإخفائه

قومي بإحضار عشبة الوسمة من عند العطار واطحنيها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية. بعدها اخلطي مقداراً من العشبة مع نصف كوب من الزبادي؛ حتى يتكون لديك خليط سميك كالكريم. امزجي جيداً ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعد مرور الساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيداً.

عشبة الوسمة لتلوين الشعر الأبيض

الصورة من موقع freepik

أضيفي 6 من حبات القرنفل مع كمية مناسبة من الحناء حسب طول الشعر وكثافته بالإضافة الى كوب صغير من بذور الكتان والسماق. كل هذه المكونات يتم إضافتها لكوب من الزبادي بالإضافة إلى وضع ملعقة كبيرة من عشبة الوسمة المطحونة. بعدها قومي بوضع الخليط وفرده على شعرك لمدة ساعتين فقط، وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً بالماء. 

المصدر: Elle

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيف أخفي الشيب بدون صبغة؟

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر