من الكويت المصممة حنان خلف: أطلقت قفاطين مغربية لكن بلمسة خليجية

حنان الخلف مصممه كويتية تخصصت في مجال التصميم والأزياء، أبدعت خلال فتره قصيره بمجال التصميم وأثبتت وجودها وتميزها بوضع لمساتها الخاصة بكل تصميم، حيث جمعت ونوعت بجميع أنواع التصاميم والالوان بمواكبتها التطور الحديث في هذا المجال الواسع. "الجميلة"


•    كيف دخلت إلى عام التصميم؟

كنت طالبة جامعية لا دخل لها في عالم التصميم ولا بهذا المجال أبدًا، لكن فجأة وبدون اي مقدمات ظهرت لدي موهبه التصميم حيث كان أول تصميم لي  صممته لنفسي بمناسبه خاصه لي، لكن المفاجأة أن هذا التصميم نال إعجاب الجميع من الأهل والاصدقاء، ثم بدأت بالتفكير لماذا لا اطور هذه الموهبة؟  وفعلاً مع مرور الوقت اكتشفت ان لدي موهبه عالية جداً بالتصميم، فرسمت وابتكرت أحدث القصات الغريبة و من ثم وفرت لي كل ما احتاجه، وبتوفيق من الله تمكنت بفتح مشغل خاص لي وها أنا اليوم حنان الخلف المصممة التي تختارها كل فتاة عندما تفكر بتصميم خاص وفريد من نوعه .

 


•    عرفينا في سطور عن علامتك؟

البراند كويتي اعتمد على القصات العربية والغربية ويواكب موجات التغير بعالم التصميم ويجمع بين كل تغير يطرأ على المجال.


•    تتميز علامتك بتصاميم عصريه ذات طابع خاص  حدّثينا أكثر عن تصاميمك؟

نعم تصاميمي عصريه، فكما تعلمين نحن اليوم عندما نقول عالم الازياء نحن نتحدث عن تغيرات يوميه يشهدها هذا المجال، فأنا عندما اصمم أحب ان يكون كل تصميم لي عصري، لكن لمستي الخاصة يجب ان تكون متواجدة بهذا التصميم ايضا. 


•    ما الذي يأسر عقلك اليوم وكيف تترجمينه في عملك؟

الابداع فأنا اعتمد في تصاميمي عليه، عندما اقرر وأخطط لتصميم جديد يمثل أسمي، لابد من شيء جديد ومختلف يمثلني.


•    ما هي خطوط الموضة العالمية التي تأثرت بها في التصميم؟


خطوط الموضة واسعه وكثيره اليوم، لكن نلاحظ  أن كل بلد له صيحة وخط مختلف عن الاخر، لذلك انا لا أتأثر بتصميم معين او خط معين فهذا يحسسني بالتقيّد في تصاميمي.


•    ما رأيك بمستوى السوق الخليجي في مجال التصميم وتنمية المواهب المحلية؟

 كثرت بالآونة الأخيرة ظهور ـسماء كبيرة بالمجال، اسماء خليجية من كل دول الخليج وفعلاً يستحقون الدعم الكبير والتشجيع، لذلك انا مع تنمية والوقوف الى جانب كل شخص لديه موهبة لأننا بحاجه لمصممات عربيات وخليجيات. 


•    حدثينا عن آخر مجموعة أطلقتها؟

مجموعتي الأخيرة لاحظ الكثير انها اعتمدت على البساطة مع الفخامة والابداع مع دمج أساليب الموضة العربية و الغربية، حيث أطلقت قفاطين مغربيه لكن بلمسة خليجية، لذلك اخذ حيز كبير وإعجاب من قبل الجمهور والمتابعين، ايضاً اعتمدت على الألوان الصيفية الدارجة التي تبحث عنها كل شابه بهذا الموسم. 


•    ماهي اهم الصيحات الدارجة في جلابيات والقفاطين؟

الاكثر جمالاً وتميزاً هو القفطان المغربي، هذا التراث الجميل والبلد الرائع الذي اخرج لنا تصميماً تراثياً ترتديه المرأة بكل مناسباتها، طبعاً لا شك له اقبال جداً كبير من قبل المتابعين وألاحظ في الآونة الأخيرة موضة القفاطين في الخليج انتعشت بشكل ملحوظ وهذا السبب يرجع لجمال التراث المغربي. 


•    كيف تصفين تصميماتك في ثلاث كلمات؟

اصف تصاميمي ( بالابداع - التميز - الاختلاف)


•    تفضلين العباية السوداء أم الملونة؟

أفضل ارتداء الاسود وإذا كان ملون أفضل الالوان الغامقة. 


•    عباية مطرزة أم بسيطة؟

البساطة شعاري دائما (البساطة أناقة)


•    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعه كل جديده والحصول على تصاميمك؟

من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على حسابنا الرسمي بالانستقرام hanan_alkhalf@


ما رأيك متابعة أيضاً تصاميم عصرية للعيد بأنامل المصممة سلمى بنعمر

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات