تفاعل كبير مع رسالة إليسا للشباب العرب ودعوة منها لعدم الاستسلام

اليسا

خلال جلسة خاصة لاستعراض تطورات مبادرة جسور اليوم في بيت الأمم المتحدة "الإسكوا" في بيروت، وذلك بحضور الفنانة إليسا، الوجه الإعلامي للمبادرة التي أُطلقت العام الماضي لرفع مستوى الالتزام بزيادة فرص العمل للشباب والشابات في المنطقة العربيّة، وتعزيز فرص توظيفهم.
وأشارت إليسا في كلمة لها خلال إنطلاق فعاليات المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة إلى أنّ العديد من الشباب والشابات اليوم يفكرون بالهجرة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة الراهنة، مضيفةً "الاستسلام واليأس ممنوعان.. تعلّموا، وطوّروا قدراتكم..".


ودعت إليسا القطاع الخاص في كل الدول العربية، الذين لم ينخرطوا بعد في هذه المبادرة، إلى أن يتواصلوا مع الإسكوا ليكونوا من الداعمين الحقيقيين للتنمية والاقتصاد في منطقتنا".


وستسترشد مناقشات هذا المنتدى بنتائج تقرير مشترك بين الإسكوا وبرنامج الأغذية العالمي مع مجموعة باثفايندر بعنوان "عدم المساواة في المنطقة العربية: غياب الأمن الغذائي يشعل الفوارق"، والذي يحلّل من منظور المساواة، الركائز المختلفة للأمن الغذائي، ويطرح توصيات حول السياسات اللازمة لمعالجة انعدامه.

 ويحمل منتدى هذا العام، الذي سيمتد على مدى يومين، عنوان "صوت واحد... المساواة في الأمن الغذائي"، وتنظّمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) بالشراكة مع مجموعة باثفايندر "من أجل مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة" التي يستضيفها مركز التعاون الدولي في جامعة نيويورك، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ومنظمة أوكسفام، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.


كما سيتخلّل المنتدى أيضًا جلسة خاصة باليوم العالمي لمكافحة التصحر تحت عنوان "أرضها، حقوقها"، كما سيتم الإعلان عن الفائزين في تحدّي "الأمن الغذائي وعدم المساواة في المنطقة العربية" وعرض أعمال التلاميذ المشاركين في تحدي "غذائي الصحي" اللذين أطلقا في فبراير الماضي.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب