خلطات فرد الشعر المجعد بعيدًا عن التمليس الحراري

عندما تبدو خصلات الشعر مجعدة فإنه أمر مزعج، صحيح أن الشعر الكيرلي بات موضة متبعة لكن ما نتحدث عنه هو الشعر المجعد و التالف بسبب الإهمال وليس الطبيعة. 
عادة ما تلجأ صاحبات الشعر التالف و المجعد إلى استخدام مكواة فرد الشعر أو منتجات كيميائية لجعل شعرهم مفرود ولامع. لكن يؤدي التمليس المتكرر بالحرارة أو المواد الكيميائية إلى إضعاف الشعر ، مما يؤدي إلى تكسره وتساقطه. 
من أسباب تلف الشعر و تجعده أيضًا التعرض المباشر لأشعة الشمس دون كريم واقي، فهذا لا يقل في تأثيره عن المواد الكيميائية وطرق التمليس الحراري. 

خلطات لفرد الشعر بطرق طبيعية :

1. الحليب والعسل

الصورة من موقع freepik

يتكون الشعر  من بروتين يسمى الكيراتين. يعتبر البروتين الموجود في الحليب مفيدًا لأنه يعوض شعركِ عن البروتين الذي فقده. يحتوي الحليب أيضًا على الدهون التي تساعد على تنعيم الشعر وتنعيمه. العسل هو مرطب طبيعي يضيف لمعانًا إلى خصلات شعرك.
كيفية استخدامه - خذي ملعقة كبيرة من العسل وامزجيها مع الحليب لتنعيم الشعر وفرده . يمكن أيضًا وضع المزيج في زجاجة رذاذ. رشي هذا المحلول على الشعر بعد الشامبو واتركيه لمدة دقيقتين ثم اشطفيه بالماء العادي.

2. الموز

للموز خصائص ترطب الشعر الجاف و المجعد، حتى أنه يعد بمثابة معالج للشعر الذي تعرض للتلف بسبب التصفيف الحراري أو الصبغة. 
يحتوي الموز على مرطبات طبيعية بسهولة تتوغل إلى داخل مسام الشعر لتمنحه الترطيب و النعومة. 
إليك كيفية استخدامه: خذي حبتين من الموز الناضجين ، واهرسيهما جيدًا باستخدام شوكة وامزجي ملعقتين كبيرتين من كل من العسل والزبادي وزيت الزيتون مع الموز المهروس. امزجيهم جيدًا وتأكدي من عدم وجود كتل.  ضعي ماسك الشعر بالتساوي على شعركِ، لفي شعركِ بقبعة استحمام. احتفظي بها لمدة نصف ساعة.

ما رأيك في معرفة هذا مايفعله ماسك الموز للبشرة

الصورة من موقع freepik

3. زيت الزيتون والبيض

زيت الزيتون يشبه التركيب الكيميائي للزيت الموجود بشكل طبيعي في الجسم. هذا هو السبب في أنه يساعد على ترطيب الشعر بعمق. يحتوي زيت الزيتون على هيدروكسي إيروسول وفيتامين هـ ، وكلاهما مفيد في تغذية الشعر. يحتوي البيض على فيتامينات ومعادن ، إلى جانب الأحماض الدهنية ، وهي مفيدة جدًا لشعرك وتجعله مفرودًا .
طريقة الاستخدام: اخلطي بيضتين بزيت الزيتون. ضعيه على شعركِ واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله. 

الصورة من موقع freepik

4. الصبار

يحتوي الصبار على العديد من الخصائص الأساسية التي تعزز نمو الشعر الصحي ، وتؤثر على ملمس شعركِ وتجعله ناعمًا. أيضًا ، يتغلغل جل الصبار بسهولة في الشعر ويحافظ على رطوبة فروة الرأس لذلك لا يجعل شعركِ عرضة للقشرة. 
طريقة الاستخدام: امزجي نصف كوب من جل الصبار وزيت الزيتون الدافئ. يمكنكِ أيضًا خلط ست قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت خشب الصندل. دلكي الخليط على الشعر وفروة الرأس ، مما يسمح له بالتغلغل في شعرك. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين. اغسلي الشعر بشامبو خفيف وبلسم. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على خلطة الصبار أو الجزر أو عصير الطماطم مكونات بسيطة لتبيض المناطق الحساسة

المصدر: women's health 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر