الأظافر المزيفة دمّرت أظافرك الطبيعية؟ إليك كيف تعالجينها!

الرموش الإصطناعية، وصلات الشعر، والأظافر الأكريليك، كلها إضافات مرحة الى روتيننا الجمالي ولكنها قد لا تكون أفضل الخيارات لكونها كلها إضافات يتم لصقها علينا. ليس ثمة إنكار بأن الرسوم الفنية على الأظافر، الى جانب الأظافر الطويلة هي من الصيحات الأكثر رواجاً في عالم المناكير. مرحة؟ نعم! ما هي المشكلة إذاً باللجوء الى الأكريليك؟ إنها لا تأتي من دون جوانب سلبية من التلميع الى التلصيق بلاصق قوي ومواد كيميائية التي تجعل الأظافر تصبح جافة... كل هذه اللأمور تؤثر على صحة الأظافر... فبعد أشهر قليلة، ستبدو أظافرك تالفة وضعيفة!

 

الصورة عن موقع Freepik


في الحقيقة، الأظافر الأكريليك يجب أن لا تضر بأظافرك، خصوصاً إن قمت بالتحضيرات اللائقة والعناية اللازمة بالأظافر (كل أسبوعين أو ثلاث)، وإزالة كل ما هو إضافي متراكم على الظفر بعد ذلك. ولكن التلف الحقيقي سببه التقنيات الثقيلة المعتمدة على الأظافر، فعليك الإنتباه من التدريم المبالغ به لأنه سيتسبب بضعف الأظافر وتقشيرها وحتى نتائج مؤلمة. مع  مرور الوقت، الأكريليك قد يخسر قوة اللاصق على الظفر ويبدأ بالتفكك عنه. عليك أن تعلمي بان الأظافر الأكريليك يجب أن يتم نزعها كل ستة أشهر. 


وبالرغم من أن هذه كلها قواعد حماية يجب اعتمادها، ولكن أحياناً برغم ذلك نحصل على أظافر ضعيفة ولذلك، لا بد من اتباع بعض النصائح لكي تحصلي على أظافر صحية إثر استخدامك للأكريليك. 


-    القفازات وزيت اللحم الميت:

 

@thenailzonloc This is FALSE information! Look how good her REAL NAILS look after acrylic! Get you a nail tech that CARES🫶🏾!! #acrylicnailstutorials #strongnaturalnails #acrylicnails #naildamage #acrylicremovals #educatednailtech #themoreyakno #grandprairienailstech #chicagonails #houstonnails ♬ I Think I Like When It Rains - WILLIS

هذا الزيت هو صديقك المفضل. ضعيه على مكتبك أو في حقيبتك وتأكدي من أنك تطبقيه مرتين يومياً. لا تغسلي الأطباق من دون قفازات. المواد الكيميائية مع الماء تجعل الأظافر ناعمة وضعيفة وقابلة للإنحناء، والقفازات ستساعد على حمايتها. اختاري الزيت غني بالأرغان واللوز الحلو وعطر الورد وهو كفيل بأن يعيد القوة الى أظافرك. 

ما رأيك متابعة أيضاً الدليل الشامل لزيت الارغان للشعر


-    مقوي الأظافر:

 

@may.aus Nail care routine✨ #fyp #naturalnails #nailcare #nailtok #easynails #australianails ♬ original sound - May

المناكير العادي على أظافرك الطبيعية بات فكرة جيدة بعد تخليك عن الأكريليك. طبقي مقوي الأظافر قبل المناكير. 


-    الخلطات المنزلية:

 

@may.aus Nail care routine✨ #fyp #naturalnails #nailcare #nailtok #easynails #australianails ♬ original sound - May

الخلطات المنزلية تصلح، ولتحضير علاج مثالي، امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء. ضعي أظافرك النظيفة في الوعاء لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسلي يديك بالماء. قومي بهذا العلاج مرتين أسبوعين على مدار أربع أسابيع وستلحظين الفرق. 



بعدما تابعتِ طرق معالجة الأظافر المزيفة، تابعي الآن ألوان مناكير مميزة للأظافر القصيرة

أضف تعليقا
المزيد من مناكير