ماسك زيت جوز الهند مع أوراق الكاري لعلاج التساقط و القشرة 

إذا كنتِ تعاني من مشكلات الشعر الشائعة مثل التساقط و التلف وحتى القشرة فإن مزيج زيت جوز الهند مع أوراق الكاري قد يكون الحل الأكثر فعالية.
زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية كما يتم امتصاصه بسهولة عن طريق مسام شعركِ، وحتى فروة الرأس تمتصه بسهولة. وبالتالي، فهو يرطب الشعر بعمق ويمده بالتغذية التي يحتاجها. 
الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر؛ أما  أوراق الكاري فهي نبات طبيعي غني بمضادات الأكسدة والبروتينات اللازمة لنمو الشعر الصحي. وبالتال ، فإن مضادات الأكسدة تحارب الضرر، بينما تنظم البروتينات نمو الشعر.

فوائد مزيج زيت جوز الهند وأوراق الكاري :

1. تساقط الشعر

الصورة من موقع freepik

تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الكاري الضرر الذي يسبب تساقط الشعر، بينما يغذي زيت جوز الهند جذور الشعر ويقويها. هذا هو السبب في أن هذا المزيج يساعد في تقليل تساقط الشعر .

2. قشرة الرأس

يُعتقد أن زيت جوز الهند وأوراق الكاري غنيان بالخصائص المضادة للفطريات ، من ثم يحد من مشكلة قشرة الرأس. في بعض الأحيان تحدث قشرة الرأس أيضًا بسبب الجفاف الشديد؛ لذلك يمكن أن يساعدكِ كلا المكونين في التعامل مع مشكلة قشرة الرأس.

3. يعزز اللمعان

الصورة من موقع freepik

يعد الشعر الباهت من أكثر المشاكل شيوعًا التي يعاني منها النساء، وهي علامة تدل على أن الشعر بحاجة إلى التغذية، يمد  زيت جوز الهند الشعر بالترطيب ، بينما يوفر البروتين الموجود في أوراق الكاري التغذية المطلوبة لاستعادة لمعان خصلات شعركِ.

إليك كيفية تحضير ماسك زيت جوز الهند و أوراق الكاري :

الصورة من موقع freepik

1. قومي بسحق 20 إلى 25 ورقة كاري. يمكنكِ استخدام الخلاط. أضفِ أوراق الكاري إلى نصف كوب من زيت جوز الهند.
2. اغلي هذا الخليط على نار خفيفة لبضع دقائق.
3. دعيها تبرد. دلكيها في فروة رأسك وضعيها على طول شعركِ ، بمجرد أن تصبح فاترة.
4. قومي بتسخين بإضافة منشفة ساخنة لتعزيز امتصاص الماسك ولفي شعركِ لمدة 15 دقيقة ثم يٌغسل بالماء و الشامبو والبلسم. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على مشروب أوراق الكاري لبطن مسطح

الصورة من موقع freepik

المصدر: stylecraze 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر