تفاصيل جديدة حول فستان حناء رجوة آل سيف.. وتوقعات عن فستان زفافها المنتظر؟

تمكنت رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن الأمير الحسين، من إبهار الجميع بإطلالتها في حفل الحناء الذي أقامته لها حماتها الملكة رانيا والذي حضرته أكثر من 600 مدعوة، شملن أفراد أسرة العروس وأسرة العريس ونساء من المجتمع الأردني.

 اختارت الآنسة رجوة أن تكون إطلالتها من تصميم المصممة السعودية هنيدة صيرفي، أول سفيرة لدار شوبارد Chopard في المملكة العربية السعودية، وذلك رغبة منها في إظهار الهوية السعودية ودمجها مع تفاصيل تحاكي الهوية الأردنية بأسلوب أنيق وراق.

وتشتهر المصممة هنيدة باهتمامها بتمكين المرأة وحبها للتراث السعودي وقد بدا ذلك واضحا في تصميم ثوب حناء العروس رجوة والذي جمع بين الخطوط العصرية والعناصر التراثية التقليدية الأردنية والسعودية معاً.

للمزيد حول زفاف الآنسة رجوة من سيحضر حفل زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف ؟

معلومات جديدة كشفتها المصممة هنيدة صيرفي عن ثوب حناء رجوة

ضم الفستان الكثير من التفاصيل البديعة التي أدخلتها المصممة على تصميم الثوب السحابي التقليدي، الذي ترتديه النساء في نجد مسقط رأس أسرة رجوة. حيث تم استخدام تقنية ثلاثية الأبعاد من أجل تنفيذ التطريز الذهبي للورود الناعمة وإبراز الزخارف الهندسية العربية التي انتشرت على كامل الثوب، وحبكت بمزيج من الحرير والخيوط المعدنية بالإضافة إلى خيوط القصب التقليدية.

كما كشفت المصممة هنيدة صيرفي أن تصميم طرحة الثوب أتى من وحي التراث النجدي التقليدي مع لمسة عصرية من قماش التول.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HONAYDA (@honaydaofficial)

وأخبرت هنيدة وسائل الإعلام بأن رجوة طلبت منها ألا يكون الثوب طويلا جداً من أجل أن تكون حركتها سهلة وتتمكن من متابعة المدعوات والاستمتاع معهن.

أما الثوب نفسه فقد صنع من قماش كريب الساتان وأتى صدره مستوحى من تصميم الصدر النجدي التقليدي، بشكل مثلث مقلوب واعتمد على الزخارف الهندسية النباتية والزخارف التشكيلية العربية التي تعتبر مصدرًا خصبا للتصميم التراثي.

الملفت أن تنفيذ طرحة العروس استغرقت 760 ساعة من العمل المتواصل، وتم فيه استخدام 10 أمتار من قماش التول المشغول يدويًا لهذه المناسبة. أما الثوب نفسه فقد احتاح إلى أكثر من 340 ساعة من العمل.

تصميم ثوب الحناء هل يكشف عن طبيعة ثوب زفاف رجوة؟

ثوب الحناء الذي ارتدته رجوة كشف لنا الكثير عن ذوقها الرفيع وحبها للتراث والتقاليد العريقة ككل عروس عصرية.

فهل يكون ثوب الحناء مؤشرًا لنا لنعرف كيف سيكون تصميم ثوب زفاف رجوة ومن سيتولى التصميم؟

لمتابعة المزيد هل تسير رجوة آل سيف على خطى الملكة رانيا وأميرة وايلز؟

ثوب الحناء تضمن الكثير من أشغال التطريز اليدوية، بخيوط حريرية متنوعة من الكنتيل والتلي بتدرجات اللون الذهبي المختلفة وبأناقة عالية.

كما تضمن التطريز الكثير من عناصر الطبيعة، مثل الورود والنخلة، التي تعتبر رمز المملكة العربية السعودية والنجمة السباعية المستوحاة من علم المملكة الأردنية والتي ترمز إلى الآيات السبع المثاني في سورة الفاتحة.

هذه العناصر تذكرنا بعناصر أخرى تضمنها ثوب حماتها الملكة رانيا، التي لجأت إلى المصمم البريطاني Bruce Oldfield لتصميم ثوب زفافها إلى العاهل الأردني عام 1993. حيث استلهم أولدفيلد من الأثواب السورية الرسمية التي كانت معروضة في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، من أجل تصميم الفستان الذي تم تطريزه بأنماط زهور بديعة تناثرت فوق الياقة والأكمام وأطراف التنورة بتصاميم شرقية الطابع وباستخدام خيوط ذهبية.

Embed from Getty Images

تفاصيل التطريز فوق فستان التتويج الخاص بالملكة كاميلا

وكنا شاهدنا مؤخرًا إبداع المصمم من خلال ثوب تتويج الملكة كاميلا الذي تضمن الكثير من العناصر المستوحاة من الطبيعة التي يحبها الملك وزوجته وتطريزات لكلبين تبناهما الملك والملكة من ملجأ.

ما رأيك متابعة الملكة كاميلا تتألق بفستان من Bruce Oldfield في حفل تتويجها  

 

فهل سنرى رجوة في فستان زفاف من تصميم المصمم البريطاني مزين بعناصر مستوحاة من الثقافتين السعودية والأردنية ورموز شخصية خاصة بالعروسين؟

هناك من يرجح أن تسير رجوة على خطى حماتها، لكن في المقابل هناك من يرى أن رجوة المهندسة الشابة تملك روحا عصرية وهذا يجعلهم يميلون إلى أنها ستختار فستان زفاف عصري ناعم كما فعلت شقيقة زوجها الأميرة إيمان، التي لجأت إلى دار ديور Dior لتصميم ثوب زفافها.

إطلالة الأميرة إيمان يوم زفافها بفستان من ديور

أتى ثوب زفاف الأميرة إيمان بتصميم بسيط وقصة على شكل الحرف A ، وزين بالدانتيل وأشكال من الزهور عند الصدر وأطراف الكمين، أما الطرحة فأتت مزينة بالزهور أيضا، لتتطابق مع أنماط التزيين فوق الفستان الأنيق الذي أتى يليق بأميرة عصرية.

 

من سيصمم فستان زفاف رجوة؟

والسؤال الذي يطرحه الكثيرين، هل ستتجه رجوة نحو فستان زفاف مزين بفخامة بالتطاريز التراثية التقليدية، أم ستختار فستانا بتصميم عصري ناعم وبسيط؟ المؤكد أن العروس الشابة تملك ذوقا رفيعا وتدرك أسرار الإطلالة الراقية والجميلة، وهذا يعني أنه مهما كان خيارها فإن فستانها سيكون محط أنظار الجميع تماما كما حصل مع ثوب الحناء الذي ارتدته مؤخراً.

  بعدما تابعتِ تفاصيل جديدة حول فستان حناء رجوة آل سيف.. تابعي الآن ديكورات وتقاليد تراثية أردنية مبهرة في حفل حناء رجوة آل سيف.. وتوقعات عن حفل الزفاف؟

أضف تعليقا
المزيد من أعراس المشاهير