ترحيب حار بفيلم "بنات ألفة" التونسي بعد عرضه في مهرجان كان

ردود أفعال إيجابية حصل عليها الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، بعد عرضه الأول مهرجان كان السينمائي، حيث يمثل الفيلم المشاركة العربية الوحيدة في المسابقة الرسمية للمهرجان التي يتنافس على جوائزها 20 فيلمًا، الفيلم المستوحى أحداثه من قصة حقيقة وقعت عام 2016.

وعبرت هند صبري بطلة الفيلم عن سعادتها وفخرها بوجود فيلمها في المسابقة الرسمية لمهرجان كان للمرة الأولى في تاريخها بعد مشاركة فيلمها مع المخرجة الراحلة مفيدة تلاتلي صمت القصور في قسم نظرة َوحصوله على جائزة الكاميرا الذهبية وقتها، وهي المرة الأولى للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية لمهرجان كان.

دموع كوثر بن هنية في مهرجان كان

دموع فرح المخرجة كانت حديث السوشيال ميديا بعد انتهاء عرض الفيلم نشر حساب المهرجان على انستقرام فيديو تقل فيه باللغة الفرنسية وهي تتوجه للبطلات الأربعة التي جسدنّ أدوارهن بالفيلم بطريقة رائعة "ابتسمن نحن في كان ".


رقص أسرة فيلم "بنات ألفة" في كان


وكان لافتًا رقص ممثلي فيلم "بنات ألفة" على السجادة الحمراء للفيلم قبل دخولهم الى قاعة العرض، حيث كان فرحتهم كبيرة لتواجدهم في كان وعرض فيلم عالميا لأول مرة هناك.

من هي كوثر بن هنية؟


كوثر بن هنية مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة "لا فيميس" بباريس ولتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس وقدمت فيلمها القصير الأول "أنا وأختي والشيء" وفي سنة 2010 الفيلم الوثائقي "الأئمة يذهبون إلى المدرسة" وشاركت عام 2013 في عديد المهرجانات بفيلم  قصير هو "يد اللوح" الفائز  بأكثر من عشر جوائز منها التانيت الذهبي من ايام قرطاج السينمائية. أما فيلمها الطويل الأول "شلاط تونس" فقد أفتتح في مهرجان كان قسم الأسيد و حاز على عدد من الجوائز العالمية.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب