كاثرين دونوف ..ملكة مهرجان كان السينمائي 2023

افتتحت النسخة 76 من المهرجان بسجادة حمراء ملونة وجائزة فخرية لمايكل دوغلاس. كما عرض فيلم "جين دو باري" بالافتتاح والذي يصادف عودة ديب إلى السينما.
التقى المنتجون والمخرجون والممثلون يوم الثلاثاء في عاصمة السينما الساحرة في الريفيرا الفرنسية مع انطلاق مهرجان كان السينمائي الـ 76.

حصل مايكل دوغلاس على جائزة فخرية، و سار أكثر من 2000 شخص على السجادة الحمراء، وجوني ديب من بينهم الذي حضر لفرنسا لحضور عرض فيلمه "جين دو باري" الذي يعود من خلاله الى السينما بعد طلاقه الشهير من آمبر هيرد زوجته السابقة.
يضم المهرجان بعض المخرجين ذوي الأسماء الكبيرة (مارتن سكورسيزي ، ويس أندرسون) ونجوم القائمة الأولى (ليوناردو دي كابريو ، ناتالي بورتمان) ، إلى جانب صانعي الأفلام الأقل شهرة ، حيث يتنافس 21 فيلما على الجائزة الكبرى ، السعفة الذهبية.

تعتبر مدينة كان مركزا للسينما التجريبية ، كما توفر مسرحا لمركبات الاستوديو الكبيرة: هذا العام ، سيتم عرض فيلم "إنديانا جونز وميناء القدر" وفيلم بيكسار الجديد "عنصري" في المهرجان.

"و دافع مدير المهرجان ، تييري فرموكس ، عن اختيار فيلم جوني ديب كفيلم افتتاحي، مشيرا الى انه لا علاقة له بحياة ديب الشخصية وكل ما يتعلق بتمثيله.

وصلت كاثرين دونوف ، التي يظهر وجهها الشاب على الملصق الضخم فوق المكان الرئيسي للمهرجان ، مرتدية ثوبا أزرق في منتصف الليل مرصع بالكريستال المرصع بالنجوم ، كما يليق بدورها غير الرسمي كملكة لمهرجان كان.

دوغلاس ودونوف يفتتحان المهرجان رسميا


دوغلاس يشكر فرنسا ، ومن الواضح أنه سعيد بوجوده هنا (حتى وهو يمزح عن عمره) قائلا "لم أتساءل كيف استمريت وقتا طويلا؟.
أوما ثورمان صعدت على المسرح لإعطاء السعفة الفخرية لمايكل دوغلاس.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم