كيف تمنعين التلبّد عن شعرك في الصيف وتضيفين الحجم إليه؟

إنسي الشعور بأن شعرك أملس للغاية لدرجة أنه يلتصق برأسك، فثمة انواع جديد من المنتجات القادرة على مساعدتك لمواجهة هذه المشكلة وأن تحصلي في الوقت عينه على خصل شعر نابض بالحيوية والحياة. فثمة نسبة كبيرة من السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة ما يعني أنه ثمة الكثيرات اللواتي يخضن المعركة ذاتها مثلك. 

 


كثر منكن يطرحن السؤال ذاته: "ماذا نفعل لجعل شعرنا الأملس المسطح يبدو أكثر حجماً وأجمل خصوصاً مع رطوبة الصيف؟" والحقيقة الإجابة ليس سهلة ولكنها موجودة. الحل يكمن في الموازنة بين المستحضرات الأساسية وتطبيق الكمية الصحيحة. الشعر الأملس يجف سريعاً ولا يحتاج لكمية كبيرة من أي مستحضر حتى من الشامبو وهو أسهل للتصفيف أيضاً. فالشعر السميك يتطلب ساعات لتجعيده على شكل تسريحة ويفي على سبيل المثال ولكن لا تحتاجين سوى لبضع دقائق لإضافة الحيوية الى الشعر المالس

 


-    الشامبو: الشامبو يؤثر بشكل كبير في شكل شعرك وبالتالي عليك الإبتكاد عن التركيبات المنعمة أو التي تسهل عليك تخليص الخصل، بل عليك البحث عن الشامبو الذي يضيف الحجم من دون ثقل. فمثل هذه الشامبوات تدعم كثافة وحجم الشعر من الجذور. أما المنعم، فأنت قد لا تحتاجينه وإذا ما اضررت لاستخدامه، لا تطبقيه سوى على الأطراف.


-    أعيدي اكتشاف الموس: طبقي الموس على أطراف الشعر الأملس حتى تتفادي المعاناة من جعله لامع وحيوي. هذا المستحضر يقوم بالمعجزات على شعرك. في السابق، كان الموس يتركك بخصل متلاصقة ولكن التركيبات الجديدة تمنحه خفة مذهلة. بعد غسل شعرك، طبقيه على الجذور والمنطقة الوسطى من الشعر واقلبي شعرك وجففيه بالمجفف الكهربائي. هذا يمنح الشعر الأملس الأساس الذي يحتاجه قبل أن تنتهي من تصفيفه. 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amal (@artistamal)


-    عززي عنصر الحركة: للكثير من صاحبات الشعر الأملس، المشكلة الأساسية تبدأ في اليوم الثاني بعد غسل الشعر وتصفيفه إذ تجده مسطح للغاية. بوسعك في هذه الحالة استخدام شامبو جاف يضيف الحجم أو اللجوء الى الفرشاة ذات نظام الحرارة حين يجف لتسرحيه من خلالها وتحصلي على الحجم من جديد بالمواد الألكتريكية من دون الحاجة لغسله من جديد. 


-    السبراي المكثف: السبراي المكثف يضيف الحجم الى شعرك من خلال تغليف الشعر وهي تعمل على تعزيزه من الداخل حتى يبقى الشعر خفيفاً ونابضاً بالحياة. 

ما رأيك متابعة سبراي طبيعي لترطيب الشعر وتنعيمه


-    تفادي السيروم: هذا المستحضر لا يلائم الشعر الأملس على الإطلاق ويجعله يبدو دهنياً للغاية بدلاً من لامع.


-    قصة الشعر: لا تقصي شعرك الأملس على شكل الكثير من الطبقات. ففي حين قد تعتقدين أن الطبقات تجعله حيوي أكثر، إلا أنها في الحقيقة تجعله يبدو أقل كثافة وبالتالي عليك قصه على شكل طبقة واحدة فقط. إذا كنت تريدين إضافة عنصر تميز، أضيفي غرة جانبية طويلة يسهل عليك تسريحها وتمنحك الحجم حول الوجه وهو أمر أساسي لابتكار تسريحة شعر تبدو أكثر كثافة. 
من المستحضرات المفضلة لدينا التي تزيد الحجم الى شعرك:

 

ORIBE Dry Texturizing Spray

 

 

R+CO Dallas Biotin Thickening Shampoo

 

DAVINES Volu Volumizing Shampoo


MOROCCANOIL® Dry Texture Spray


CHRISTOPHE ROBIN Instant Volumizing Mist with Rosewater

 


DRYBAR Detox Original Scent Dry Shampoo


BUMBLE AND BUMBLE. Thickening Full Form Soft Volume Mousse




 

 

بعدما تعرفتِ كيف تمنعين التلبّد عن شعرك في الصيف وتضيفين الحجم إليه؟ تابعي الآن تساقط الشعر في الصيف ..4 طرق طبيعية لحماية الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر