ماسك المايونيز للشعر.. فوائده مذهلة

تؤدي العديد من العوامل إلى الحاق الضرر بالشعر، وخصوصًا خلال فصل الصيف، حيث يتعرّض الشعر لأشعة الشمس فتعانين من مشكلة الشعر التالف، والأطراف الجافّة أو المتقصّفة، إضافةَ الى مشكلة  الشعر المتكسّر والباهت. في هذه الحالة، تُعتبر ماسكات الشعر هي الحلّ الأنسب للتخلص من جميع هذه المشاكل. 

من بين الماسكات الطبيعية للشعر، سنتحدث عن المايونيز الذي يُنصح به  لعلاج مشاكل الشعر وتطويله،  لأنه غني بصفار البيض الذي يحتوي مجموعة من المغذيات المعززة لصحة الشعر.

فوائد المايونيز للشعر

الصورة عن موفع Freepik

 

يحمي الشّعر من التّلف الذي قد يُصيبه نتيجة التعرض لأشعة الشمس باستمرار.
يحمي الشّعر من الأضرار الناجمة عن استخدام أدوات ومنتجات تصفيف الشّعر.
يُجدد الشعر وإصلاح كل الأضرار التي قد تلحق بالشعر.
تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكلٍ صحيٍّ.
يقلل من مظهر الشعر المُجعد، ويجعل الشعر منسدلاً.
يحمي الشعر المصبوغ من التلف.
يعالج قشرة الرأس بسبب وجود الخل فيه وهو عنصر فعّال في توازن مستويات الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس كما ذكرنا، وهذا ما يجعله سبباً في التخلّص من الدهون التي قد تظهر في فروة الرأس.

1- ماسك المايونيز والبيض

المكوّنات:
•3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
•صفار بيضة أو بيضتين بحسب طول وكثافة الشعر.
•3 ملاعق زيت زيتون.
•ملعقة و ½ من زيت الخروع.

تمزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على قوام متماسك وليس بسائل، يوزّع على الشعر جيّداً ويترك لمدّة لا تقلّ عن ساعتين و ½ قبل غسل الشعر بالشامبو. ينصح بتكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً للحصول على نتائج سريعة.

2- المايونيز وزيت الخروع

المكوّنات:
•3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
•3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
•ملعقة كبيرة من العسل.

ما رأيك التعرف أيضاً الى أفضل ماسكات لتقوية وتطويل الشعر

3- ماسك المايونيز للشعر الجاف والتالف

 الصورة عن موفع Freepik


على الرغم أنّ المايونيز ليس بالضرورة الحليف المثالي للحفاظ على الرشاقة، إلا أنّه فعّال  للغاية لـ ترطيب الشعر. يُصنع المايونيز من ثلاثة منتجات مغذّية، وهي الزيت والبيض والخلّ. من الممكن أيضاً إضافة القليل من الليمون أو العسل أو الأفوكادو.

لتحضير قناع بـ المايونيز، ضعي البيضة المخفوقة مع القليل من الليمون على النار، مع التحريك المستمرّ لكي تحصلي على مزيج كريمي. أضيفي 250 مل من الزيت البارد واخفقي. يمكنك الآن استخدام القناع.
للحصول على أفضل النتائج، ضعي القناع لمدّة 15 دقيقة مع تغطية الرأس بمنشفة ساخنة. اشطفي الشعر جيّداً ثم اغسليه. إذا كان شعرك جافّاً جدّاً، أضيفي لبّ حبّة أفوكادو و3 ملاعق صغيرة من العسل إلى البيضة.

بعدما تعرفتِ الى فوائد ماسك المايونيز للشعر، تابعي الآن فوائد المايونيز للبشرة من خلال وضع المايونيز على وجهك وسوف تدهشك النتيجة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات للشعر