ما رمزية رداءي الملك تشارلز في حفل التتويج

Britain's King Charles III smiles as he leaves after attending the Easter Mattins Service at St. George's Chapel, Windsor Castle on April 9, 2023. Yui Mok / POOL / AFP

 

بحسب التقاليد الملكية فإن الملك تشارلز سيرتدي تاجين ورداءته فخمين في حفل تتويجه ملكا على المملكة المتحدة، حيث يبدأ الملك تشارلز حفل التتويج مرتديا رداء Robe of State ويغادره مرتديا رداء Robe of Estate ولكل منهما رمزيته في احتفال التتويج.

فما الفرق بين الرداءين؟

رداء Robe of State  مصنوع من المخمل الأحمر ومبطن بالحرير ومؤطر بالفراء وسيرتدي الملك تشارلز هذا الرداء من أجل وصوله الى كنيسة Westminster  حيث حفل التتويج .

هذا الرداء لديه اسم آخر وهو رداء البرلمان حيث أن الملك يرتديه كل عام في افتتاح جلسات البرلمان الرسمية.

رداء Robe of Estate هو الرداء الذي سيرتديه الملك بعد تتويجه. اذ ما أن تنتهي مراسم التتويج حتى يذهب الملك ليخلع تاج القديس ادوارد الذي سيوضع على رأسه لتنصيبه ملكا، ويرتدي التاج الامبراطوري ومعه الرداء قبل أن يخرج من كنيسة Westminister.

هذا الرداء يعرف أيضا باسم الرداء الامبراطوري وهو يأتي عادة بلون بنفسجي فاخر كما أنه حجمه مهيب. حيث أن رداء Estate الخاص بالملكة اليزابيث كان طوله 20 قدم من دون أن ننسى أن المخمل خامة ثقيلة ما يجعل وزنه أيضا ثقيلا .

هذا الرداء مؤلف من ذيل طويل وكاب من الفرو عند الكتفين وأطرافه تأتي مزينة بالفرو.

بحسب الخبراء لا يوجد أنماط محددة للزينة على هذا الرداء. الملكة اليزابيث الثانية اختارت مثلا رداء مطرزا بخيوط ذهبية تصور أغصان الزيتون وسنابل قمح وتم تطريز لقب الملكة في آخر الذيل .

التطريز استغرق 3500 ساعة من العمل .

لكن بالنسبة للملك تشارلز فإنه لم يتم الإعلان عن الرداء الذي سيرتديه وهل سيكون من الخزانة الملكية أم سيكون جديدا .

بعدما تابعتِ موضوع رمزية ردائي المل تشارلز ، تابعي الآن  تفاصيل جديدة ومشوقة عن مراسم تتويج الملك تشارلز الشهر المقبل

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم