زيوت لتكثيف الشعر

إليك لائحة ببعض الزيوت الطبيعية الرائعة في مجال العناية بصحّة وجمال وتكثيف  الشعر، وهي شائعة عالميّاً بتوفيرها نتائج مذهلة.

 

اقرئي أيضاً زيوت الشعر... لمعالجة التلف والتطاير

 
1. زيت الأركان
غالباً ما يشار إليه باسم "الزيت المعجزة" أو "الذهب السائل". يُستخدم زيت الأركان كعلاج مكثّف، ويؤمّن وقاية طبيعيّة من الشمس، وحماية من الحرارة العالية. إذا كنت تريدين منتج شعر طبيعيّاً متعدّد الاستعمالات، لا تتردّدي في تجربته، كونه يعزّز مرونة الشعر الجافّ والمتعب، ويحارب تطاير الشعر، ويقوم بإصلاح التلف والحدّ من التكسّر وزيادة القدرة على التحكّم بالشعر وتعزيز نموّه.


2. زيت جوز الهند
هو أحد العلاجات المعروفة لتعزيز نموّ الشعر والحفاظ على صحّة فروة الرأس. ينال هذا الزيت الطبيعي إشادة العديد من السيّدات حول العالم. جرّبيه إذا كنت تحبّين منتجات العناية بالشعر العضويّة أو في حال رغبت في تجربة شيء جديد. إنّ زيت جوز الهند ذو تأثير فعّال لكلٍّ من فروة الرأس الجافّة والدهنيّة، إذ يعمل على تعزيز توازنها الصحّي، ما يساعد شعرك التالف على استعادة بريقه الطبيعي وحيويّته، وحمايته من الداخل والخارج!

 

اقرئي أيضاً وصفات لملطّفات الشعر بالزيوت


3. زيت بذور العنب
يُعتبر زيت بذور العنب شائعاً جدّاً في أوساط اختصاصيّي العناية بالشعر. هذا الزيت العديم الرائحة غير دهنيّ ومعروف على نطاق واسع باعتباره واقياً طبيعياً من الشمس. يمكن استخدامه كناقل للزيوت أو تطبيقه كعلاج للشعر ولفروة الرأس؛ حيث يساعد فروة الرأس على استعادة توازنها الطبيعي، ما يجعله علاجاً مثاليّاً ضدّ القشرة، خصوصاً لمن لا يحبّون رائحة زيت جوز الهند. هذا بالإضافة إلى كونه عامل إصلاح وعلاجاً معزّزاً لحيويّة الشعر، بفضل احتوائه على الفيتامين E وحمض اللينوليك.

أضف تعليقا