فوائد وأضرار إزالة شعر الوجه للبشرة

تفكر معظم النساء في إزالة شعر الوجه ، لكن العديد منهن غير متأكدات مما إذا كان ذلك هو الأفضل لبشرتهن. لذا نوضح في السطور التالية مزايا وعيوب هذه الممارسة. 
 إزالة شعر الوجه يمنحك بشرة ناعمة وفاتحة لكن يتوقف الأمر على الطريقة التي تتبعيها، هناك العديد من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر الوجه، واختيار الطريقة المناسبة والآمنة هو ما تتحدد عليه النتائج. 
 عندما يتعلق الأمر بشعر الوجه ، فإن معظم النساء حتى اليوم يشككن تمامًا في استخدام شفرات الحلاقة أو أي طرق أخرى بسبب الأساطير الشائعة حول السلبيات. على سبيل المثال ، من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن حلق شعر الوجه يؤدي إلى إعادة نموه بشكل أكثر كثافة. معظم خرافات شائعة حول  إزالة شعر الوجه غير صحيحة على الإطلاق، حسب خبراء العناية بالجلد

مزايا إزالة شعر الوجه

هناك عدة طرق لإزالة شعر الوجه. تعتمد الفوائد والآثار الجانبية على الطريقة التي تستخدمها. نظرًا لأن بشرة الوجه حساسة جدًا ، فإن الحلاقة هي الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لإزالة شعر الوجه، كما أنها غير مؤلمة في ما يلي بعض فوائد إزالة شعر الوجه!

الصورة من موقع istockphoto

1. بشرة متوهجة

هناك اعتقاد خاطئ بأن إزالة شعر الوجه ، خاصة باستخدام ماكينة الحلاقة ، سيجعل بشرتك أغمق. اتضح أن الحلاقة تساعد في إزالة شعر الوجه وكذلك تراكم الاتربة وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة على سطح الجلد، مما يكشف عن طبقة أكثر صحة وإشراقًا من الجلد تحتها.

ما رأيك في معرفة المزيد عن طرق تخفيف شعر الوجه الكثيف

2. سهولة وضع المكياج

نظرًا لأن إزالة شعر الوجه يجعل بشرتك ناعمة ، فإنه يجعل تطبيق لمنتجات التجميل أسهل الأخرى مثل الكونسيلر والفونديشن. 

 الصورة من موقع freepik

3. يزيل الشعر الداكن

تتأثر إشراقة بشرتك إلى حد ما بشعر وجهك. لذلك ، عندما تتخلصين منه ، خاصة الشعر السميك الداكن المزعج. هذا يعزز مظهر بشرتك.

الآثار الجانبية لإزالة شعر الوجه

1. ينمو الشعر أسرع

تتسبب الحلاقة في نمو شعر الوجه بسرعة أكبر من استخدام الشمع أو الخيط لأنه يزيل الشعر عن سطح الجلد دون استئصاله، لذلك الشعر يعاود الظهور بسرعة. لهذا السبب، يجب إجراء الحلاقة بشكل متكرر.

2. مشاكل الجلد

الشفرة: إذا كانت طريقتك غير صحيحة عند استخدام ماكينة الحلاقة لإزالة شعر الوجه ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث جروح أو حروق بسبب الحلاقة.

إزالة الشعر بالشمع: يعتبر الشمع أيضًا إحدى طرق إزالة شعر الوجه ، وعادة ما يتم ذلك في الصالون بواسطة خبير. استخدام الشمع على وجهك له اتصال مباشر بالجلد ، لذلك عند إزالة هذا الشريط ، يمكن أن يؤدي إلى تهيج بشرتك الحساسة.

الصورة من موقع istockphoto

نتف الشعر: هو طريقة تقليدية أخرى لإزالة الشعر تستخدم فيها ملاقط صغيرة مدببة لنتف الشعر الفردي من سطح الجذر. هذه العملية لإزالة شعر الوجه هي الأفضل للمناطق الصغيرة مثل الحاجبين أو الذقن ذات الشعر المتناثر ولكن ليس لوجهك. سوف يؤلمك وسيستغرق الكثير من الوقت.

3. تهيج بشرتك

مهما كانت الطريقة التي تختاريها، فإن إزالة شعر الوجه يمكن أن يكون مؤلما، خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة. أيضا، يمكن أن تصاب بحروق وطفح جلدي وحكة. سيساعدك استخدام المرطب بعد الحلاقة مباشرة على تجنب ذلك.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على إزالة شعر الوجه بدون حبوب و ألم
 

المصدر: women’s world 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة