ودعي كابوس جفاف البشرة في رمضان

البشرة تتعرض بشكل طبيعي للجفاف في فصل الصيف والحرارة العالية وتغيير المناخ بين الغرف الباردة التي تخضع لمكيّفات الهواء وبين الخارج حيث الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس القوية، ولكن في شهر رمضان الكريم ومع الصيام والحرمان من الماء نهاراً، والفاكهة والخضار في أوقات الصوم يزداد تعرّض بشرتك للجفاف والتقشير، وكريمات الشمس التي تقيك من مضارها لن تقوم بدورها بشكل كامل لذا ستحتاجين إلى عوامل وطرق أخرى تساعدك على التغلب على مظاهر جفاف البشرة وزيادة نضارة بشرتك وإشراقها ونعومتها. إليك بـ 10 عوامل تساعدك بشكل كبير على العناية بالبشرة:  


1. عند الإستحمام والاغتسال تجنّبي المياه الساخنة والجئي إلى المياه الدافئة أو الفاترة في كل مرة تنوين فيها الإغتسال، فالمياه الساخنة يمكن أن تزيل جميع الدهون التي تعمل على ترطيب بشرتك والحفاظ على نعومتها بينما تجنّب الإستحمام لفترة طويلة تحت الدوش سيؤدي إلى ذات المشكلة. 


2.  استخدمي دائماً اللوشن أو الزيوت أو كريم الترطيب بعد كل استحمام أو حتى حين تغسلين وجهك ويديك، خصوصاً حين يكون جسمك رطباً بهذه الطريقة تحافظين على المياه داخل البشرة، الأهم هو ترطيب البشرة على كامل الجسد وركّزي الإهتمام على وجهك وكوعيك وركبتيك وقدميك لأنها مواضع سريعة الجفاف في الجسم. 

الصورة عن موقع Freepik


3.  قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع: فكريمات الترطيب ومستحضرات التجميل تعمل بشكل فعّال أكثر على البشرة المقشّرة والتي أزيل عنها الشوائب. 
4.  ضعي جهاز رذاذ الترطيب في غرفة النوم في الليل لتوزيع الرطوبة في أجواء الغرفة والهواء خصوصاً الغرف التي تبرّد عبر مكيّف الجو فحسب دراسات فإن البشرة بحاجة إلى رطوبة بنسبة 30% في الأجواء لتبقى رطبة. 
5. تجنبي الصابون وسائل الرغوة التي تحصلين عليه عند الإستحمام فهي مواد تؤجج من جفاف بشرتك، بينما استخدمي الغسول الناعم على البشرة الغني بالغليسيرين وبدلاً من رغوة الحمّام استخدمي الزيوت لتعطيك راحة واسترخاء أثناء الإستحمام. 

                                                                    الصورة عن موقع Freepik

يمكنكِ أيضاً الاستفادة من سكراب لترطيب البشرة في رمضان


6.  حافظي على ترطيب شفتيك بمرطّب شفاه يحتوي على واقي شمسي بعامل حماية (SPF) 15 خصوصاً في شهر رمضان وأثناء الصيام. 
7.  تناولي المكمّلات الغذائية الغنية بالأوميغا 3 وزيوت السمك أو احرصي على أن تكون وجبات إفطارك غنّية بالزيوت مثل زيت الزيتون والأفوكادو والسمسم والسمك والقريدس واللوز والخضار الورقية خضراء اللون مثل البقدونس والسبانغ والجرجير. 
8. استعملي كريمات الشمس بعوامل حماية لا تقل عن SPF 50 والتي تقوم بحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها UVA و UVB. استخدمي الكريم يومياً حتى لو كان الجو غائماً ولم تشاهدي الشمس مباشرة وطبقيها في النهار كل ساعتين أو قبل أن تخرجي بنصف ساعة. 

الصورة عن موقع Freepik


9.  حافظي على ترطيبك بشرب الماء الكافي خلال فترة الإفطار والسحور فالمياه النقية والصافية أهم عامل لتبقي جسدك وبشرتك مرطبة وغير جافة. 
10. إن كان لا بد أن تمشي تحت أشعة الشمس الحارقة أو أن تمضي ساعات على الشاطئ فتجنبي ساعات الذروة خلال النهار حين تتكون الشمس حادة وأبقي بحوزتك رذاذ الماء المنعش.

أفضل اختياراتنا من مستحضرات الترطيب الفائقة لرمضان:

LA MER Crème de la Mer Moisturizing Cream


CLINIQUE Moisture Surge 100-Hour Auto-Replenishing Hydrator Face Moisturizer

 


MAC COSMETICS Hyper Real Skincanvas Balm Moisturizing Cream

 

 

LANCÔME Hydra Zen Anti-Stress Moisturizing Cream

 

بعدما تابعتِ موضوع  التخلص من جفاف البشرة في رمضان ، تابعي الآن خلطات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان

أفضل اختياراتنا من مرطب الشفاه:

Too Faced Hangover Pillow Balm Ultra-Hydrating Lip Treatment

 


CLARINS Extra-Firming & Hydrating Lip and Contour Balm

 

RÉVIVE® Intensité Moisturizing Lip Balm Luxe Lip Conditioner

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة