فوائد عصير الليمون للقضاء  على رائحة الفم الكريهة

جربي استخدام عصير الليمون كغسول للفم وللتخلص من الرائحة الكريهة التي تجعلك تشعرين بالحرج.
أثناء الصيام يتعرض الفم للجفاف وهو ما يسبب صدور رائحة فم كريهة، لذا أنت بحاجة إلى مشروبات مذاقها طيب وفي الوقت نفسه تحسن رائحة النفس مثل عصير الليمون. 
صحيح أن تنظيف الأسنان مشكلة تواجه الكثيرات خصوصا أنه لا يمكن لأي شخص أن يحمل فرشاة الأسنان في كل مكان. 

لذلك يتصدر عصير الليمون قائمة غسول الفم الطبيعي لتحسين رائحة الفم الكريهة. 

فوائد الليمون لصحة الفم: 

الصورة من موقع istockphoto

الليمون حامض ومعروف بكونه مصدرًا لفيتامين C الضروري لجسمنا. عصير الليمون الحامض هو أيضًا منظف جيد جدًا للجسم كما أنه يحسن  الهضم. 
خصائص الليمون التي تقتل البكتيريا تجعله خيارًا رائعًا لعلاج رائحة الفم الكريهة لأن مجرد تناوله يقتل البكتريا الضارة الموجودة في الفم المسببة للرائحة الكريهة. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن القضاء على رائحة الفم عند الصيام

يعتبر عصير الليمون مصدرًا لفيتامين C كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على الأنسجة الضامة في لثة صحية وقوية ، وهذا بدوره يحافظ على الأسنان . ويساعد على منع التهاب اللثة ومشاكلها المرتبطة بذلك. وهذا بدوره يمنع رائحة الفم الكريهة. 
لكن الخبراء يقولون إن عصير الليمون ليس بديلاً عن التنظيف الاحترافي الذي ينصح به طبيب الأسنان لعلاج رائحة الفم الكريهة. يجب أن يكون تنظيف اللسان بالفرشاة والخيط وتنظيفه جزءًا من نظام نظافة الفم . 

الصورة من موقع istockphoto

كيف تستخدمين عصير الليمون لمحاربة رائحة الفم الكريهة؟

يمكنك عصر الليمون وإضافة العصير إلى كوب من الماء الفاتر ثم استخدامه كغسول للفم. لكن الأطباء ينصحون  باستخدام عصير الليمون بكميات محدودة فقط. يمكن أن يتسبب الاستخدام المفرط لعصير الليمون في تآكل الأسنان بسبب محتواه العالي من حامض الستريك. 
يمكنك استخدام عصير 2 إلى 3 ليمون على مدار اليوم وليس أكثر من ذلك. كما يجب تجنب عصير الليمون لهؤلاء الذين لديهم أسنان حساسة . 

لتعزيز نكهة ماء الليمون ، جربي إضافة شرائح الخيار أو القليل من النعناع الطازج أو الزنجبيل. ستشعري بفمك منتعشا  والرائحة الطيبة.

الصورة من موقع AdobeStock

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاجات منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة

المصدر: the health

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان