كيف أحافظ على رطوبة بشرتي في رمضان؟ 

يمكن أن تؤدي ساعات الصيام الطويلة إلى الجفاف، والذي يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الجلدية الأخرى، إذا كنت تتساءلين كيف أحافظ على رطوبة بشرتي في رمضان؟  إليك بعض النصائح البسيطة للعناية بالبشرة، والتي تعمل على إبقاء البشرة رطبة في شهر رمضان، ومنحك بشرة صحية ومتوهجة.

 

مشروبات تحافظ على رطوبة البشرة

 

الصورة عن وقع adobestock

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها خلال شهر رمضان هو الحفاظ على رطوبتك من خلال الانتباه إلى كميات المياه التي يجب شربها بين الإفطار والسحور، فمن الضروري تناول  كمية كافية من الماء، ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء طوال اليوم.
يمكن منح بشرتك الانتعاش في النهار من خلال الاستحمام البارد والسباحة. استخدام مكيف الهواء. لا تمارسي أي نشاط رياضي من شأنه أن يعرضك لخطر الإصابة بالجفاف.

 

تجنب الكافيين 


يعد الكافيين مدراً للبول، فقد يتسبب جفاف البشرة خلال شهر رمضان، من الأفضل تجنب تناول الكافيين أو الحد منه، فهو يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد. بدلاً من ذلك، اختاري شاي الأعشاب أو العصير الطازج الذي يمكن أن يرطب بشرتك، ويعزز جسمك بشكل عام.

استخدام منظف لطيف

الصورة عن وقع adobestock


 استخدام منظف لطيف للتخلص من الزيوت الطبيعية من الجلد أمر بالغ الأهمية، يمكن أن يساعد غسل وجهك بالماء بشكل متكرر أيضًا في الحفاظ على بشرة صحية.
 إذا شعرت بأن بشرتك مشدودة أو جافة بعد روتينك اليومي للتنظيف والعناية بالبشرة، فقد تحتاجين إلى استخدام كريمات أكثر ترطيبًا .
ماسكات للحفاظ على ترطيب البشرة
إذا كنت لازلت تتساءلين: كيف أحافظ على رطوبة بشرتي في رمضان؟  فيجب الانتباه إلى أنه من المهم ترطيب بشرتك بانتظام للحفاظ على رطوبتها.
 يمكنك تجربة ماسكات للحفاظ على ترطيب البشرة خلال النهار، ويمكنك اختيار منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والعضوية التي يمكن أن تغذي بشرتك دون انسداد المسام.


ساعات نوم كافية

الصورة عن وقع adobestock


احصلي على قسط كافٍ من النوم: يلعب النوم دورًا أساسيًا في الحفاظ على بشرتنا صحية ورطبة، يمكنك النوم من  7-8  للسماح لبشرتك بالتعافي.
يمكن أن يساعد النوم جيدًا في تقليل الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين.

 نظام غذائي متوازن: 

الصورة عن وقع adobestock


عند الإفطار، تناولي وجبة صحية ومتوازنة، تشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. تجنبي في الوقت نفسه تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح، والتي يمكن أن تسهم في الالتهاب ومشاكل الجلد الأخرى.

ممارسة الرياضة بانتظام 


يمكن أن تحسن التمارين الرياضية الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية وحيوية. حاولي ممارسة بعض التمارين المعتدلة خلال ساعات عدم الصيام.

تناول  الشاي الأخضر

الصورة عن وقع adobestock

بالإضافة إلى كونه مرطبًا ممتازًا للبشرة، فهو من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها بين الإفطار والسحور.
المصدر : موقع intymag.com

بعدما تعرفتِ على طريقة العناية برطوبة البشرة في رمضان، تابعي الآن 

زبدة الشيا.. 10 فوائد تجعلك لا تستغني عنها في رمضان!

    

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان