كيف استبدل المكياج في رمضان بمواد طبيعية؟

عادة ما تبحث الصبايا عن مظهر طبيعي بدون مكياج في رمضان، وهذا يعني الظهور ببشرة صحية ونضرة، وشفاه وردية، كي تبدين أجمل وأكثر توهجاً بعيداً عن وضع مستحضرات المكياج المختلفة.
ولهذا نقدّم لكِ في "الجميلة" بعض النصائح والخطوات التي يمكنكِ اتباعها لـ كيف أستبدل المكياج في رمضان بمواد طبيعية، والحصول على مظهر مميز دون تكلف.

كيف أمتنع عن وضع المكياج في شهر رمضان؟

                                                   بشرة نضرة في رمضان (مصدر الصورة freepik)

1. بشرة نظيفة دائماً 

إن أهم خطوة كي يكون لديكِ الثقة بنفسكِ كي تخرجي دون مكياج، هو الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الأوساخ والرؤوس السوداء، لهذا اغسلي وجهكِ مرتين يومياً، بغسول مناسب لبشرتكِ، مع اعتماد تونر الوجه في حالة كانت بشرتكِ تعاني من المسام المفتوحة، وإليكِ طبقات من أقنعة الوجه هي الخطوة العبقرية لبشرة مثالية اعتمديها بعد تنظيف الوجه.

2. الترطيب 

الترطيب يجعل بشرتكِ تبدو نضرة، وكلما كانت البشرة رطبة جيداً، كلما بدت خالية من الأوساخ، وكلما كانت متوهجة أكثر، ولهذا احرصي على وضع كريم ترطيب خفيف في رمضان بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولا تنسي أن البشرة الدهنية أيضاً بحاجة إلى كريم مرطب، ماسك الزبادي لبشرة مشرقة قبل رمضان .

ويفضل وضع كريم الترطيب صباحاً ومساءً قبل النوم، وقبل الخروج في الصباح، كي تتشبع البشرة بالترطيب الكافي.

3. تخلصي من خلايا الجلد الميتة

في بعض الأوقات سوف تحتاجين إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تتغلغل المسام، وفي هذه الحالة سيكون أفضل حل هو التقشير.

يمكنكِ عمل التقشير المنزلي بالمقشر الطبيعي الخاص بكِ، أو اصنعيه بنفسكِ باستخدام السكر البني والشوفان مع العسل والزبادي، أو اعتمدي التقشيرات في صالونات التجميل.

أو يمكنكِ تجربة التقشير الفيزيائي الذي يتضمن إزالة خلايا الجلد الميتة من السطح، أو التقشير الكيميائي الذي يعمل على إذابة الروابط بين الخلايا، بحيث يمكن إزالتها بسهولة أكبر، ويشيع استخدام حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك للتقشير الكيميائي.

قد يهمك الاطلاع على مراحل التقشير الكيميائي للوجه بالصور

4. ركزي على الأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة 

في شهر رمضان الكريم وبشكل عام من المهم أن تهتمي بالطعام الصحي، وإن كنتِ ترغبين في الظهور ببشرة صحية ونضرة من دون مكياج، فيفضل تغذية الجلد من الداخل، لهذا احرصي على تناول الفواكه والخضروات لأنها غنيّة بمضادات الأكسدة، علاوة على شرب الماء التي تحافظ على نضارة الوجه والشفاه أيضاً.


كيف أورد بشرتي وشفاهي بشكل طبيعي؟

                                                   توريد البشرة والشفاه في رمضان (مصدر الصورة freepik)

. الحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي

1 -سيرومات الوجه

بعد أن قمتِ بالخطوات الأساسية السابقة للحفاظ على بشرة صحية ونضرة، ننصحكِ باستخدام بعض المنتجات الطبيعية للعناية بالجلد، على سبيل المثال بخاخ ماء الورد، حيث يمكنكِ استخدامه صباحاً ومساء للحصول على بشرة موردة.

كذلك ننصحكِ باعتماد سيرومات الوجه من أجل توهج رائع، تلك التي تحتوي على الكولاجين وفيتامين سي، وحمض الهيالورنيك التي تغذي وترطب البشرة، ولا تنسي طبعا كريمات العين، التي تقلل من الانتفاخ والهلات السوداء، وتحد من ظهور البقع العمرية، وتعمل على توحيد لون هذه المنطقة مع باقي الوجه.

2- استخدمي الزيوت الطبيعية 

فكري في استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ونخالة الأرز حيث يحتوي كل منهما على فيتامين هـ الذي يساعد البشرة في الحفاظ على مرونة الجلد، وكذلك زيت جوز المكاديميا الذي يعزز إنتاج الكولاجين، كما أنع يحتوي على تركيزات عالية من أحماض أوميغا الدهنية.

كذلك، تخشى بعض البنات استخدام زيت الوجه إذا كانوا يعانين من البثور أو الشوائب العرضية، ومع ذلك، فإن بعض الزيوت - مثل زيت الجوجوبا قد يساعدك على موازنة الإنتاج المفرط للدهون، كما أنه مضاد طبيعي للبكتيريا، وهو رائع للبشرة المعرضة لحب الشباب.

إذا كنتِ تحاولين استهداف حب الشباب، فيمكنك دائمًا الحصول على بعض البنزويل بيروكسايد لعلاجات البقع، أو استخدام بعض زيت شجرة الشاي.

. الحصول على شفاه موردة وطبيعية 

                                                  توريد الشفاه في رمضان (مصدر الصورة freepik)

التقشير 

يمكنكِ عمل تقشير طبيعي للشفاه لإزالة الجلد الميت، عن طريق استخدام زيت الزيتون مع الليمون والسكر البني، ووضعه على الشفاه مع فرك لطيف، ثم غسل الشفاه.

الترطيب 

احرصي على ترطيب الشفاه دائماً بمواد طبيعية، وذلك عن طريق استخدام مواد طبيعية مثل العسل، أو زيت اللوز، أو الغليسيرين مع العسل.

الحماية من أشعة الشمس

لا تنسي وضع كريم الحماية من أشعة الشمس على الشفاه مثلما تضعيه على الوجه عند الخروج من المنزل، لتحمي الشفاه من الجفاف، والحصول على شفاه موردة طبيعية.

للمزيد من العناية بالبشرة في رمضان إليكِ ترطيب البشرة في رمضان.

المصدر: juaraskincare

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة