المصممة زينب الرمضان"أجد بالأقراط إضافة لا يُستهان بها للأنوثة"

زينب إبراهيم الرمضان مؤسسة براند Boho&Hippie ،تخصصت بكالوريوس أدب انجليزي. هي  رسّامة وحاصلة على دورات في الرسم والتصميم والجرافيك ديزاين، كذلك مهتمة بالأزياء وتصميم المجوهرات بشكل خاص. لنتعرف عنها أكثر  اليكِ هذا الحوار مع موقع "الجميلة".


•    كيف كانت خطواتك الأولى في عالم تصميم المجوهرات المغمسة بالذهب؟   
بدأت القصة مع "صندوق الكنز" والذي كان عبارة عن مجموعة من الكريستال وحبّات اللؤلؤ والخرز كنت اجمعها مع صديقتي في عمر الطفولة وكنت أحاول صنع اكسسوارات جديده من بقايا القطع القديمة تلك اذكر حينها كان شعور الإنجاز والفخر لا يوصف مع التقدم في العمر كنت أبحث عن قطع مجوهرات للبس اليومي وبجودة عالية فأكثر ما يضايقني مدى سوء جودة القطع الموجودة بالسوق وارتفاع سعر مجوهرات الذهب والفضة ومن هنا قررت تأسيس خط مجوهرات بمعايير عالية وتصميم حديث وبسعر منافس ومناسب للأغلبية.

 


•    ما هي فلسفة علامة Boho&Hippie في التصميم؟
قطع مُستدامة تعيش لعمر طويل تنتقل من جيل لآخر وتحكي قصة ترمز للحب والأنوثة والجمال.


•    ما هي أبرز الملامح بشكل عام في تصاميمك؟ ومن اين تستوحين افكارك؟
أستوحي معظم التصاميم من الطبيعة والجمال اللا متناهي حولنا كما أحرص أن تحمل كل قطعة رمز لمعنى عميق مستلهم من مختلف الحضارات يغلب على القطع الطابع البوهيميلكن بالطبع لا تخلو مجموعتنا من قطع كلاسيكية أساسية مكملة للقطع الأخرى.


•    ما الذي تفضّلين تصميمه الخاتم أو اقراط الأذن أو السوار أو العقود. ولماذا؟
أفضل واستمتع بتصميم أقراط الأذنانجذب لا شعوريًا لأي تصميم من الأقراط وأجد فيها إضافة لا يُستهان بها للأنوثة يمكن التلاعب بتصاميم الأقراطهناك أقراط تبدو رائعة والشعر منسدل بينما هناك تصاميم مخصصه للشعر المرفوع.


•    حدثينا عن تفاصيل أخر مجموعه أطلقتها؟
آخر مجموعة كانت مستلهمة من الربيع والشواطئ ادخلت في المجوهرات اللؤلؤ الطبيعي المستزرع في المياه العذبة واستلهمت الحلق من الأصداف والأسماك وماترمز له من وفره وحظ جيد عند العديد من الحضارات ثم حرصت على تطعيم القطع بأجود أنواع الكريستال ومضاعفة الطلاء بحيث تعيش القطع لعمر أطول.


•    لمن تصمم زينب؟
أصمم للمرأة المستقلة القوية المبدعة الأنيقة للأنثى اللتي تريد أن تبدو رائعة سواء كانت مرتديه لتيشرت وجينز أولفستان حفلات.


•    ما هو حجرك المفضل؟
اللؤلؤ بلونه الأبيض الملائكي الفيروز بزرقته السماويةوعمق اللون الأسود في حجر الأونيكس هي أساس مكمل لكل قطع المجوهرات بالنسبة لي.


•    ما هو الاقتباس الذي تؤمنين به؟
"البساطة هي مجد أساليب التعبير"


•    بماذا تنصحين الفتيات عند اختيار اكسسواراتهم؟
انصح اغلب الزبائن باختيار قطعتين على الأقل تتماشى مع بعضستايل الطبقات او Layering هو أسلوب جميل للفت الانتباه وجذب الأنظار.


•    برأيك ما هي الأحجاروالمودلات التي ستكون رائجة لعام 2023 وما هي الوانها؟
الأحجارالملونة مثل الملاكيت والفيروز والمرجان وعين النمر والكوارتز ستكون رائجة لهذا العام.


•    ما هي المرحلة الثانية؟ أين تجدين علامتك في 2030؟
ستكون العلامة أكثر انتشارًا بحول من الله وستكون بداية لمرحلة انتقاليه لخط  مجوهرات أكثر فخامة وبأعلى معايير الجودة.


•    ما هي رسالتك لكل امرأة عربية تعمل في المجال ذاته؟
استمري وأبدعيوابتعدي عن التكرار.


•    ماهي استراتيجيتك لمواجهة المنافسة القوية في السوق السعودي مع علامات مجوهرات أخرى، خاصة في زمن منصات التواصل الاجتماعي؟
التميز والجودة العالية وعدم وضع الربح كهدف إنجاز وحيد هو الطريقة الوحيدة للنجاح يهمني جداً أن تكون العميلة سعيدة بالمنتج كهدف أول فهذا هو المعيار الرئيسي للاستمرارية.


•    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة الحصول على تصاميمك؟
نرحب بكل قراء مجلة الجميلة يمكنهم زيارة صفحتنا مباشره من موقعنا الإلكتروني في حسابنا بانستجرام نحن نشحن لكل دول الخليج وكافة مناطق مملكتنا الحبيبة حسابنافي انستجرامBoho_hippie_sa
موقعنا الإلكترونيWww.bohoksa.com

 

ما رأيك أن تتابعي أيضاً لمصممة السعودية سمر العساف: اكتشفت قدرتي على تصميم المجوهرات عند احتكاكي بصناعته

 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات