5 نصائح لبشرة متوهجة قبل الصيف 

بدأنا نشعر بالارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، وهذا يعني بعض الانتباه لطرق العناية بالبشرة الخاصة بنا، وأن نضع في اعتبارنا بعض النقاط المهمة لحماية الجلد، وبشكل خاص من أشعة الشمس التي قد تتسبب في التهاب البشرة وظهور البقع، مع الحفاظ على الترطيب ونظافة البشرة.

ولهذا نقدم لكِ في الجميلة 5 نصائح ذهبية للحفاظ على بشرتك في الصيف لتستقبلي الصيف ببشرة متجددة ومتوهجة.

ضعي كريم الحماية من الشمس 

                                                  كريم الحماية من الشمس (مصدر الصورة freepik)

 

واحد من أهم المنتجات التي لا يمكنكِ الاستغناء عنها نهائياً هو كريم واقي الشمس، ومن المهم أن تبحثي عن الأنواع التي توفر طبقة حماية على الأقل SPF 50، مع حماية واسعة الطيف، مع وضعه على كل المناطق المكشوفة مثل الرقة والشفاه واليدين، وإليكِ كيفية استخدام واقي الشمس بطريقة صحيحة.

تقشير البشرة مرتين في الأسبوع 

إن كانت بشرتكِ دهنية ننصحكِ بتقشير البشرة مرتين أسبوعياً، من أجل التخلص من الطبقات العالقة على سطح الجلد، والتي تزداد في فصل الصيف بسبب التعرق، حيث يعمل التقشير على فتح المسام وتقليل الشوائب، أما البشرة الجافة فيمكن استخدام مقشر لطيف مرة أسبوعياً.

تنظيف البشرة ولكن ليس باستمرار

عندما يكون الجو حاراً، فقد تشعرين إلى الحاجة لغسل وجهكِ، ولكن ينصح الخبراء بعدم ذلك، حيث يصنع جسمكِ عوامل ترطيب طبيعية تحبس الماء في الجلد، وعندما تغسلي وجهكِ فيمكن أن يصاب الجزء العلوي من الجلد بالجفاف.

بدلاً من ذلك ، ينصح الخبراء بالالتزام بغسل الوجه بالمنظف المناسب لبشرتكِ مرة واحدة يوميًا وبعد التمرين، واشطفي وجهك بمنظف لطيف وماء فاتر في الصباح والمساء.

غيري منتجات العناية بالبشرة

                                                   غيري منتجات العناية بالبشرة (مصدر الصورة freepik)

 

في الصيف ستحتاجين إلى منظف بشرة خفيف عن المنظف الذي كنتِ تعتمديه في الشتاء، ونفس الأمر سينطبق على مرطب البشرة حيث ستحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب أقل سماكة وكذلك سيفيدك استخدام تونر طبيعي للبشرة الدهنية، ومرطب زيتي خفيف للبشرة الجافة.


لا تتوقفي عن استخدام المرطب 

                                                  لا تتوقفي عن استخدام المرطب في الصيف (مصدر الصورة freepik)

 

أحياناً تقع البنات في هذا الخطاً بالتوقف عن استخدام المرطب في فصل الصيف، بسبب أن البشرة تفرز زهماً أكثر مع ارتفاع درجات الحرارة، ولكن قلة الترطيب سوف يجعل بشرتكِ زيتية وسيتسبب ذلك في ظهور البثور والحبوب، خاصة إن كانت بشرتكِ دهنية، لأنه البشرة كلما كانت بحاجة إلى الترطيب سوف يفرز الجلد دهون أكثر مما يجعل المسام ممتلئة والجلد غير متوازن، لهذا لا تتوقفي عن استخدام المرطب نهائياً في فصل الصيف.

للمزيد من العناية بالبشرة إليكِ 4 أشياء يجب تطبيقها إذا كان لديك بشرة مختلطة

المصدر:  allure- healthline 


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة