الطريقة الصحيحة لغسيل الشعر بعد حمام الزيت 

لا شيء أفضل من علاج الشعر بالزيت الساخن، إنها ليست طريقة رائعة لترطيب شعرك فحسب ، بل إنها تساعد أيضًا في تقوية الشعر وحمايته. قائمة فوائد حمام الزيت للشعر طويلة، لكن المشكلة تبقى في طريقة التخلص من كل الزيت المتبقي حتى لا يبدو الشعر دهنيًا. 

كيف تغسلي شعرك بعد العلاج بالزيت؟

الصورة من موقع AdobeStock

الخطوة 1: اتركي الزيت في شعركِ لفترة كافية

هل تعلمي أن علاجات زيت الشعر تغذي فروة رأسكِ وشعركِ لعدة ساعات حتى لو قمت بذلك لمدة 10 دقائق ل فقط. هذا لا يعني أنه يجب عليكِ غسل الزيت بعد بضع دقائق فقط دون تركه يقوم بعمله. لذلك ، تأكدي من وجود الزيت لفترة كافية لتغذية شعركِ. 

يمكنكِ معرفة وصفات طبيعية لغسل الشعر بدون شامبو 

الخطوة 2: استخدمي الشامبو المناسب

الصورة من موقع istockphoto

عندما نتحدث عن شطف الزيت من شعركِ ، لا تستخدمي أي شامبو تريديه. اختاري شامبو مناسب لنوع شعركِ وملمسه . الخيار الأفضل هو استخدام الشامبو الخفيف الذي سيساعدك على إزالة كل زيت الشعر من خصلات شعرك وعدم ترك أي بقايا من المنتج.

الخطوة 3: استخدمي الماء الدافئ لتنظيف شعركِ

لا يكون استخدام الماء البارد لتنظيف شعرك هو الخيار الأفضل إذا كنتِ قد انتهيت للتو من حمام الزيت. يتسبب الماء البارد في تصلب الزيت على شعركِ، قد تحتاجين أيضًا إلى غسل شعركِ بالشامبو عدة مرات للتخلص من الزيت ، لكن لا تفرطي في استخدامه. يمكن أن يؤدي غسله مرات عديدة إلى إجهاده. 

الخطوة 4: لا تنسى البلسم

الصورة من موقع istockphoto

الخطوة الأخيرة هي استخدام البلسم لإتمام عملية غسل الشعر بالكامل. الآن بعد أن استخدمت الشامبو المناسب ، سيتم تحضير خصلات شعركِ للترطيب الإضافي. أفضل جزء هو أنه ليس عليكِ التفكير كثيرًا واختيار  بلسم يناسب نوع شعركِ. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على اضرار غسل الشعر يوميًا
المصدر: women's world 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر