حيل لحماية البشرة من الالتهابات بعد استخدام الشفرة 

تعتبر الحلاقة من أكثر الطرق شيوعًا لإزالة شعر الجسم. لكنها عادة ما تسبب  تهيج الجلد والطفح الجلدي ، خاصة إذا تم القيام به بشكل غير صحيح. لذا، يجب اتباع خطوات معينة لحماية الجلد من الآثار السلبية. 

حيل لتقليل الالتهاب والتهيج بعد حلاقة الشعر

الصورة من موقع istockphoto

1. تجنبي الحلاقة على جلد جاف:

تسبب الحلاقة على الجلد الجاف جروحًا دقيقة في الجلد ، بالإضافة إلى الالتهاب، نمو الشعر تحت الجلد، التهيج ، والجفاف. تعتبر العناية المناسبة بالبشرة قبل الحلاقة وبعدها أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة صحية. ترطيب الشعر في المنطقة بالماء الدافئ لبضع دقائق يقلل التهيج وتقليل الجروح الناتجة عن الحلاقة.


2. التقشير:

الصورة من موقع unsplash

 تسد خلايا الجلد الميتة بصيلات الشعر وتحبس شعركِ تحت الجلد. إزالة الجلد الميت أولاً من خلال عملية التقشير خطوة أساسية.يمكن الاعتماد على التقشير الكيميائي مثل أحماض ألفا هيدروكسي ، أحماض بيتا هيدروكسي أو  المقشرات الفيزيائية. اتركي فترة 4-5 أيام قبل الحلاقة وبعدها بين الحلاقة والتقشير.

3. استخدمي كريم الحلاقة وليس الصابون: 

ضعي كريم الحلاقة على الجلد واتركيه لمدة 1-2 دقيقة لتنعيم الشعر. سيؤدي ذلك إلى تقليل الاحتكاك بين بشرتك وشفرة الحلاقة وتقليل التهيج. الصابون لن يغذي البشرة وينعمها.

4. استخدام شفرة أو ماكينة حلاقة حادة: 

الصورة من موقع pexels

ماكينة الحلاقة الغير الحادة تعني المزيد من التمريرات التي تؤدي إلى التهيج ، أو نمو الشعر تحت الجلد. لتحقيق أقصى استفادة من ماكينة الحلاقة ، اشطفي الشفرات جيدًا بعد الحلاقة ، ثم قومي بتخزينها في مكان جاف.

5. الترطيب: 

عند الحلاقة، تتأثر الطبقة العليا من الجلد، أي الطبقة القرنية. سيساعد الترطيب بالكريم المناسب في تقليل الجفاف والحرقان والاحمرار والتهيج.

الصورة من موقع pexels

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على بدائل طبيعية لكريم الحلاقة عند ازالة الشعر

المصدر: موقع femina

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة