كيفية العناية بوصلات الشعر لتدوم طويلاً

هل تستعينين بوصلات الشعر المستعارة للحصول على مظهر شعرك المميز؟ نعني "أطوال كبيرة" بالمعنى الحرفي. إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. أصبحت وصلات الشعر أكثر انتشارًا في السنوات الأخيرة نظرًا لمدى سهولة تثبيتها وإدارتها. هناك جميع أنواع الوصلات في السوق. الأهم من ذلك، أن هناك وصلات لخصل الكيراتين، ووصلات الشريط اللاصق، و i-tip أو وصلات الخرز الدقيقة.

عند اختيار النوع المناسب لك، لا تضعي في اعتبارك جمالك فحسب، بل أيضًا نوع الصيانة المطلوبة للحفاظ على مظهر الوصلات جديدًا. مفتاح تحقيق أقصى استفادة من خصلك هو العناية بها بشكل صحيح - ولدينا نصائح لك حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من وصلات الشعر.

مشطيها بالفرشاة بشكل متكرر

                                                              الصورة من PEXELS


يتفق جميع الخبراء على أن تنظيف الوصلات بشكل متكرر أمر بالغ الأهمية لطول عمرها. من الضروري أن يكون لديك فرشاة فك تشابك جيدة في جميع الأوقات. عند تنظيف الخصل بالفرشاة، تأكدي من التمشيط كامل الشعر وصولاً إلى فروة رأسك. ابدئي من النهايات وشقي طريقك. يفضل استخدام الفرشاة ذات الشعيرات المرنة التي تكون قوية بما يكفي لوصلات الشعر لكنها لن تمزقها. يقترح عليك دائمًا الاحتفاظ بفرشاة معك، خاصة أثناء التنقل. 

اختاري نوع الوصلات المناسب لنمط حياتك

أنواع مختلفة من الوصلات تتطلب مستويات صيانة مختلفة، وهو أمر يجب مراعاته عند اختيار نوع الوصلات الذي تريدينه. العامل الرئيسي عند اختيار الطريقة الصحيحة هو عدد المرات المتاحة للصيانة لأن بعض الأشخاص ليس لديهم الوقت للذهاب الى الصالون للصيانة كل أربعة إلى ستة أسابيع، لذا فإن أفضل الخيارات هنا هي التي لا تتطلب المتابعة المواعيد. نوع الوصلات المفضل الكثيرات هي روابط الكيراتين الفردية. هي الأكثر تنوعًا وتستمر لفترة أطول. 

النوم مع جديلة أو ذيل حصان منخفض

                                                              الصورة من PEXELS


من القواعد الأساسية للعناية بالوصلات عدم النوم مطلقًا مع شعرك لأسفل. هذا يمكن أن يسبب التشابك. ارتدي وصلات الشعر دائمًا في شكل ضفيرة أو ذيل حصان منخفض للنوم. يجب عليك إبقاء الضفيرة أو ذيل الحصان فضفاضة لمنع الشد المفرط لفروة الرأس.

استخدمي الربطات المرنة

من المهم أيضًا نوع المرونة التي تستخدمها لتأمين شعرك. قومي بعمل  تسريحة ذيل حصان منخفضة مع ربطة من النايلون. 

النوم على وسادات الحرير

                                                              الصورة من PEXELS


أكياس الوسائد الحريرية ضرورية للأشخاص الذين يرتدون وصلات لأنها تساعد في تقليل الاحتكاك. "قد تبدو أغطية الوسائد الحريرية وكأنها رفاهية، لكنها ضرورية أكثر إذا كان لديك وصلات. الاحتكاك بين رأسك والوسادة يمكن أن يسبب صراعا وعقدا.

العناية بفروة رأسك

                                                              الصورة من PEXELS


 العناية بفروة الرأس ضرورية للحفاظ على سلامة وصلات الشعر ومنع تراكمها. ستحتاجين إلى استخدام نوع مختلف من الشامبو للعناية بفروة رأسك عن وصلاتك والعناية بفروة رأسك يجب أن تتضمن تقنية تنظيف خاصة. إن تمشيط منطقة فروة رأسك حيث يتم تطبيق االوصلات سيساعد على فصل أي شعر قد تساقطت بشكل طبيعي عن نمو شعرك الجديد مما سيمنع حدوث أي تشابك في فروة الرأس والذي يمكن أن يكون ضارًا للغاية.

بعدما تعرفتِ على اهمية العناية بوصلات الشعر كي تدوم أطول، يمكنكِ الآن متابعة نجمات وفاشينيستات تخلين عن وصلات الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر