نجوم ليلة صوت الأرض يجتمعون في أكبر كرنفال فني لتكريم طلال مداح

ليلة صوت الأرض التي شهدتها الرياض ليل أمس ، تعد من أكبر الكرنفالات الفنية، حيث سجلت حضور أكثر من 43 فناناً وفنانة من جميع أنحاء العالم العربي؛ للمشاركة في تكريم الراحل طلال مداح.

تفاصيل حفل ليلة صوت الأرض في الرياض

ضمت ليلة صوت الأرض ميدليين غنائيين، الأول رجالي شارك خلاله كل من الفنانين جابر الكاسر، عايض، مساعد البلوشي، عمر العبد اللات، وليد الشامي، والثاني نسائي بصوت كلٍّ من أسماء لمنور، بلقيس، أحلام، زينة عماد، أصيل هميم، وعد، داليا مبارك، أميمة طالب، إضافة إلى فقرات الدويتو التي جمعت الفنانين وأبرزهم فهد الكبيسي وفؤاد عبد الواحد بأغنية “مرت”، هاني شاكر ووليد توفيق بأغنية “وردك يازارع الورد”.

أصدقاء الراحل يروون ذكرياتهم معه

كما عُرض أمام الحضور تقرير مصور يروي عبره أصدقاء طلال أبرز الأحداث والمواقف التي اجتمعوا بها مع الراحل الكبير.

واختتم الليلة الطربية أصدقاء درب “صوت الأرض” النجوم السعوديون محمد عبده، عبادي الجوهر، خالد عبد الرحمن، راشد الماجد، وعبد المجيد عبد الله، مطربين الحضور بأبرز الأغنيات التي بقيت خالدة على مر الأعوام.

وأقيمت ليلة طلال مداح تقديرًا لتخليده الأغنية السعودية، فعلى الرغم من مرور 22 عامًا على رحيله إلا أن صوته ما زال عالقًا في الذاكرة يجول الميادين ليستقر في الوجدان، فقد كان طلال أول فنان سعودي يدرج نمط الكوبليهات الموسيقية في أول عمل رسمي تغنى به، وهي أغنية “وردك يا زارع الورد”، ليتصدر الأوليات الفنية في زمن الأسطوانات الموسيقية والإذاعات الرسمية منذ حقبة الستينات والسبعينات الميلادية.

دويتو يجمع محمد عبده و طلال مداح

ويعد فنان العرب محمد عبده رفيق درب الفنان الراحل طلال مداح الذي عاصره منذ البدايات مع نهاية حقبة الخمسينات الميلادية وبداية فترة الستينات، وكان ختامها مسكا بدويتو جمع الراحل طلال مداح و محمد عبده لأغنية عبر تقنية الهولجرام.

اطلاق اسم صوت الأرض على استوديو SSL

عائلة الراحل طلال مداح على مسرح محمد عبده أرينا في العاصمة الرياض أمام حضور كبير من الأمراء والشعراء والموسيقيين والإعلاميين السعوديين والخليجيين والعرب.

وامتد التكريم للفنان طلال مداح وعائلته في ليلة صوت الأرض، حيث تم تكريمه من قبل أحمد فاروق السفير المصري في السعودية، كما تم إطلاق اسم صوت الأرض على استوديو SSL، أحد استوديوهات مرواس تكريما لقيثارة الشرق وعائلته.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب