توديع زملاء العمل.. أكثر من طريقة راقية لفعلها

هذا الوقت الذي يغادر فيه موظف أو زميل لكِ الشركة، هو لحظة صعبة لا شك، خاصة إن كان هذا الزميل أو الزميلة شخص كان مقرب أو داعم لكِ في مكتب العمل، فنحن نقضي الكثير من أوقاتنا بالعمل، ونقابل هؤلاء الزملاء بشكل يومي، ونجد صعوبة أحياناً في توديع زملاء العمل، ولكن سنقدم لك  في "الجميلة" نصائح للعمل بأكثر من طريقة راقية لفعل ذلك.

استخدمي بطاقة

بطاقة الوداع هي طريقة بسيطة لإظهار الدعم لزملائك في العمل للانتقال إلى الخطوة التالية في مسار حياتهم المهنية.

وعادةً ما سيقوم شخص ما بشراء بطاقة نيابة عن الشركة بأكملها، ويمكن للجميع كتابة مذكرة وداعهم داخل البطاقة، وعادة ما تهنئ هذه البطاقة الموظف وتتمنى له كل خير في المستقبل. 

اكتبي رسالة

بدلاً من البطاقة من أجل توديع زملاء العمل، تعتبر رسالة الوداع شخصية أكثر من كونها بطاقة لأنها تتيح لك التعبير عن مشاعرك بكلماتك الخاصة، لهذا دعيهم يعرفون كيف تشعرين، ولماذا، وستسمح كتابة الرسالة للقارئ بمعرفة أسلوبك وإتيكيت التعامل مع زملاء العمل، ولا تنس أن تتمني للشخص التوفيق أو أطيب التمنيات في خطوتهم التالية.

اتركي هدية

في بعض الأحيان، يقدم أصحاب العمل أو زملاء العمل هدية لزميل مغادر، وتُحجز الهدية أحيانًا لشخص عمل في شركة لفترة طويلة وأقام علاقات مع زملائه خارج مكان العمل، ويعرف جيداً أهمية أخلاقيات العمل.

قد تأخذ مؤسستكِ مجموعة حيث يمكن لجميع الموظفين المساهمة بالمال في هدية من الفريق، وقد تكون هذه الهدية شيئًا يساعد الموظف في دوره الجديد، أو شيئًا يرغب فيه بناءً على هواياته واهتماماته أو حتى هدية مزحة لإضافة إجواء من المرح على هذه اللحظة.

حفلة بسيطة

                                                  حفلة لتوديع زملاء العمل (مصدر الصورة freepik)

 

هناك طريقة أخرى لتوديع زملاء العمل، وهي إقامة حفل وداع في مكان العمل أو في مكان اجتماعي خارج العمل، ويمكنك اختيار مفاجأتهم بحفلة أو طلب مساهماتهم للتخطيط للقاء، يمكن أن تكون حفلة الوداع غداء وداعًا أو مشروبات أو نزهة، أو إحضار بعض الحلوى للعمل لعمل الحفلة.

 

رسائل لتوديع زملاء العمل 

                                                 رسائل لتوديع زملاء العمل (مصدر الصورة freepik)

 

إليكِ بعض نصوص وأمثلة للرسائل التي يمكنكِ اعتمادها من أجل توديع زملاء العمل:

"مبروك عملك الجديد. أتمنى لك كل التوفيق."

"تهانينا على العمل الجيد الذي قمت به! أعلم أنك ستنجح في وظيفتك التالية لأنك موظف رائع! حظًا سعيدًا!

"لقد تعلمت الكثير من العمل معك على مر السنين. أحر التهاني لك وأطيب التمنيات للمستقبل!"

"تشرفت بالعمل مع زميل في العمل ملتزم بنجاحهم وزملائهم في العمل. أنت لا تستحق سوى الأفضل!"

"نتمنى لك كل التوفيق في الخطوة التالية من حياتك المهنية."

"شركتنا سعيدة بوجودك ، ونحن ممتنون لمساهماتك في المنظمة. أتمنى أن يجلب لك منصبك الجديد الكثير من السعادة والوفاء."

"فريقك الجديد محظوظ لوجودك معنا. أتمنى لك نجاحًا كبيرًا في دورك الجديد."

"أنا متحمس جدًا بشأن هذه الفرصة الجديدة المتاحة لك! إنه لأمر غريب أن يمر الوقت بسرعة كبيرة. يرجى البقاء على اتصال وإعلامي المزيد عن دورك الجديد."

"بغض النظر عن مكان عملك ، ستكون دائمًا صديقي حتى النهاية. حظًا سعيدًا في وظيفتك الجديدة. أعلم أنك ستبلي بلاءً حسنًا."

"شكرًا لك على جلب فرحتك التي لا تلين إلى العمل كل يوم. كانت ابتسامتك معدية ، وسأحاول التمسك بها في الاجتماعات المستقبلية. حظًا سعيدًا في مغامرتك التالية."


إذا كنتِ مهتمة بالتطوير والنجاح في عملكِ، وتحرصين على بناء علاقة جيدة مع زملائك في العمل، إليكِ 5 نصائح لتطوير مهارات التعامل مع الآخرين في العمل.

 

المصدر: indeed

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير