المصممة ريم الحبتور: "حرصت أن أجمع التراث بعباءة تحمل روح سعودية"

 مصممة أزياء سعودية وقعنا في غرام تصاميمها التي تكشف عن غنى كبير في الأفكار وضعت بصمة متميزة في عالم الأزياء اقترنت بالفخامة لديها موهبه متميزة في محاكاة عناصر الأناقة تستخدم أجود أنواع الأقمشة في تصاميمها إنها مصممة العباءات السعودية " ريم الحبتور" انطلقت في خطوات ثابته تجاه خلق ماركة خاصة بها لنتعرف عنها أكثر.


•    بداية عرفينا بنفسك وكيف قررت دخول مجال الأزياء والتخصص بالعبايات؟


ريم الحبتور مصممة عبايات سعودية جامعية وموظفه قررت ادخل مجال تصميم العبايات بدعم من اهلي وصديقاتي فكنت دائما اصمم عباياتي بنفسي فالحقيقة لا أجد ما يناسبني في الاسواق ودائما ابحث عن شيء مميز ولتميز تصاميمي طلب مني ان أنشئ موقع خاص اشارك فيه تصاميمي مع نساء الوطن العربي وخصوصا النساء السعوديات.


•    حدّثينا عن مجموعتك الجديدة وممَّ استمددت الهامك؟ 


مجموعتي الجديدة استلمتها من العلا وجبل طويق ومن التراث السعودي الاصيل كل منطقه في المملكة العربية السعودية مميزه بتراث خاص لذلك كنت حريصة ان اجمع التراث بعبأيه تكون مميزه بروح سعودية وايضا قمت بتصميم عبايات خاصه في يوم التأسيس السعودي.


•    عباياتك ليست مألوفة، هل هذا أسلوبك للبروز والتميّز؟

السوق السعودي غني بالمصممات المبدعات فلا بد ان اكون مميزه بتصاميم تمثل شخصيتي وترضي محبي العبايات المميزة والغير مألوفة لذلك تتميز تصاميم نفانيف غير مكرره.


•    هل "ريم " من متابعي صيحات الموضة العالمية؟ وكيف ينعكس ذلك في تصاميمها؟ وماهي موضه2023؟


انا متابعة جيده لصيحات الموضة العالمية ولكن ايضا حريصة على ان تكون تخدم تصاميمي للعبايات كامتزاج الالوان وتداخلها وتنوع الأقمشة جميعها تلهمني لتصميم عبايات متنوعة ومميزه بدانا هذه السنة 2023 بشتاء بارد لذلك تميزت العبايات بقماش الجلد والفرو والبليزر وقصة الكوت والألوان الحيادية والغامقة كالأسود والكحلي والبنفسجي والبني.


•    ما هو أصعب جزء في تصميم العبايات؟


أصعب جزء في تصميم العباية هو تنفيذ التصميم احيانا يكون من الصعب ايجاد نوع محدد من القماش لتنفيذ التصميم عليه.


•    ما هي مرحلة التصميم المفضّلة لديك؟ وما هي المرحلة التي تأخذ وقتاً وجهداً كبيراً؟


أجمل مرحله هي لما انتهى من تنفيذ العباية وتركيب اللوقو الخاص فيني (نفانيف) على العباية فعلا هذا شعور جميل ورائع لا يوصف وكل مرحلة من تصميم وبحث وتنفيذ تأخذ وقت وجهد لأني حريصة على تنفيذ عبايات مميزة وغير تقليدية ومواكبة للموضة. 


•    ما هي التفاصيل والتطاريز التي تحبين ابرازها في عباياتك؟


أحب التطريز لان التطريز يعطي فخامة وهوية للعباية فما بالك لو كان هذا التطريز يخص التراث السعودي او التراث الخليجي او العربي بألوانه المميزة الزاهية اللتي تحكي عن تراث المنطقة او البلد.


•    ما هو الانطباع العام عن ذوق السيدات في الخليج؟ وما هي نصيحة لهن؟


السيدات في الخليج لهن ذوق راقي ورفيع ونصيحتي لهن اختاري العباية اللي تناسب قصة جسمك واللي تكونين مرتاحة فيها أكثر لان الفخامة في رزت العباية على الجسم. 


•    من هو مصمّمك المفضّل في العالم العربي والعالمي؟


أحب تصاميم مشاعل البقمي مصممه العبايات السعودية وفخورة بها جدا وايضا مصممي المفضل هو زهير مراد لأنه مميز ومختلف بتصاميمه. 


•    بنظرك، من هي أيقونة الأزياء في العالم العربي؟


الأميرة السعودية دينا عبد العزيز تتميز بتصاميم وستايلات مميزه 


•    أين نستطيع أن نجد تصاميمك؟


جميع تصاميمي في حسابي الانستقرام@Nfaneef.sa.

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية ألاء سعيد الزهراني و أبرز صيحات موضة عبايات 2023


 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات