كيف تمنعين البثور من الظهور على بشرتك؟

استيقظت وأنت تشعرين كما لو أن قطعة زيت عملاقة قد تشكلت في مكان ما على وجهك. لكن عندما ركضت إلى المرآة لتنظري، لم يكن هناك شيء في الأفق. لقد كنا جميعًا هناك - هذه هي حقيقة البثورالكيسية.
وعلى الرغم من أننا اتخذنا قرارًا فظيعًا على الأرجح لمحاولة التعامل مع مثل هذه المشكلة، فمن المحتمل أيضًا أننا تعلمنا أن هذا يتعلق بأسوأ شيء يمكنك القيام به لبشرتك. هذا يطرح السؤال في النهاية: كيف يمكنك إيقاف تكوين البثور؟.


- حافظي على بشرتك نظيفة:

                                              لتخفيف البثور احرصي على نظافة البشرة ( الصورة من PEXELS)

إذا شعرت ببثور قادمة، فإن آخر شيء تريدين القيام به هو إعطائها سببًا للتفاقم أكثر. مع وضع ذلك في الاعتبار، حافظي على بشرتك نظيفة قدر الإمكان عند محاولة إيقاف البثور في مسارها. لن تساعد هذه النصيحة في منع تلك البثور فحسب، بل ستقلل أيضًا من مدة بقائها وشدتها. لذلك، إذا شعرت بتكوين بثرة، فستحتاجين إلى التأكد من تنظيف بشرتك بشكل صحيح. تذكري، لم يفت الأوان بعد للبدء. مع وضع ذلك في الاعتبار، استخدمي منظف يحتوي على أحماض الجليكوليك و / أو الساليسيليك و / أو اللاكتيك (والذي لن يساعد فقط في تنظيف البشرة ولكن أيضًا في الحفاظ على المسام خالية من الحطام الخلوي.


-  لا تلمسي وجهك:

لا يتعلق الأمر فقط بمحاولة تجنب ظهور بثرة - إنه يتعلق بعدم لمس وجهك على الإطلاق. بعد كل شيء، حتى مع وجود مطهر لليدين في متناول اليد تقريبًا هذه الأيام، لا تزال البكتيريا تعيش على أصابعك ويديك، ولمس وجهك هو أسرع طريقة لنقله عن طريق الخطأ.  إن تفجير البثرة ليس فكرة جيدة أبدًا، نظرًا لأن البثرة لا تحتوي على قناة تربطها مباشرة بسطح الجلد، فإن الزهم وخلايا الجلد الميتة والحطام المحتبس داخل الجلد لا يمكن استخلاصها بنجاح. نتيجة لذلك، يمكن لمحاولة فرقعة هذا الحطام أن يؤدي الى الانتفاخ تحت السطح، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، ناهيك عن التندب الدائم. 


-  السيطرة على الالتهاب:

                                                وضع الثلج على البثور يساعد في تخفيف الالم ( الصورة من PEXELS)

تشتهر البثور الكيسية بطبيعتها النابضة والمتورمة - حتى عندما لا يكون هناك رأس في الأفق. طبقي ضغط دافئ، والذي يمكن أن يشجع على فتح المسام، مما يخفف بعض الضغط. إذا كنت تفضلين درجات الحرارة الباردة، إن وضع الثلج يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم والتهيج المرتبط بحب الشباب الغاضب تحت السطح.


- وازني الزيت بالزيت:

                                               تهدئة المنطقة الملتهبة بالزيت ( الصورة من PEXEL)

الآن قد يبدو هذا غير بديهي، لكن تطبيق زيت الوجه على المنطقة الملتهبة يمكن أن يساعد في الواقع على تهدئة البقعة. 


-    عالجي المنطقة:

عند الحديث عن علاج المنطقة، هناك عدد من العلاجات الموضعية التي يمكن أن تساعد في علاج النتوءات الموجودة تحت السطح. يوفر مكون الهيدروكورتيزون فوائد مضادة للالتهابات لتقليل ظهور الاحمرار والتورم حول الشوائب. وتساعد إضافة الجلسرين وحمض الهيالورونيك على ضمان بقاء البشرة رطبة وناعمة وسلسة. إن وضع علاج لبقع حب الشباب في المنطقة التي تشعرين فيها ببثور تبدأ في التكون، هو طريقة رائعة للتغلب على آفة حب الشباب قبل أن تصل إلى الرأس. أقنعة البثور هي وسيلة ممتازة لوقف البثور في مساراتها وشفائها بين عشية وضحاها.


- أضيفي الريتينول إلى روتينك:

                                          الريتيول علاج فعال لحب الشباب (الصورة من موقع Pexels)

فيتامين أ يمكنه علاج حب الشباب. الريتينول هو أيضًا أحد مشتقات فيتامين أ وواحد من أفضل الاختيارات لمنع البثور من التكون بالكامل. سيساعد الريتينول على زيادة معدل دوران الخلايا. وهذا بدوره سيساعد في تخليص بشرتك من الخلايا الميتة التي يمكن أن تكون مسؤولة عن انسداد المسام.

بعد أن تعرفت على كيفية منع البثور من الظهور على بشرتك، هل أنت مهتمة لمعرفة طريقة تغطية البثور في حال ظهرت على وجهك، تابعي كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج .

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة