الطريقة الصحيحة لتطبيق سيروم الشعر

بات ترطيب بالشعر بأنواع السيروم المختلفة، ضمن الروتين الأساسي للعناية بالشعر، لكن السيروم لا يستخدم للترطيب فحسب، بينما ثمة أنواع عدة يمكن من خلالها تقديم عناية كاملة لشعركِ. 
استخدام السيروم يتوقف على الغرض منه، فهل هو للترطيب والهيشان، أم لحماية شعركِ من الحرارة، أم أنه نوع علاجي يستهدف مشكلة بعينها؟!. بعد تحديد الغرض من السيروم تتحدد طريقة الاستخدام المناسبة. دعينا نتعرف على التفاصيل في السطور التالية. 

الطرق الخاطئة لاستخدام سيروم الشعر 

1- تطبيق السيروم على فروة رأسك 

الصورة من موقع AdobeStock

سيروم الشعر مصمم خصيصًا لخيوط شعرك ولا يخدم فروة الرأس. لذلك، في المرة القادمة التي تستخدمين فيها سيروم الشعر، ضعيه من منتصف شعرك حتى الأطراف لإفادة خصلاتك. إذا تم وضعه على فروة الرأس، يمكن أن يسبب انسدادًا وتراكمًا لا داعي له. 

2- تكرار الاستخدام 

القليل من السيروم يحقق لكِ المطلوب، سواء كان استخدام السيروم بهدف الترطيب أو التنعيم أو حتى الحماية من الحرارة، لذلك، استخدمي كمية بحجم عملة معدنية وقومي بتدليكها على شعركِ. تكفي مضخة واحدة من سيروم الترطيب للشعر متوسط الطول ، بينما قد يتطلب الشعر الطويل المزيد. الإفراط في تطبيق السيروم يمكن أن يحول هذا اللمعان الطبيعي إلى دهون. 

3- لا تضعيه مباشرة على شعركِ 

الصورة من موقع AdobeStock

قد لا يعمل السيروم جيدًا إذا قمتِ بتطبيقه مباشرة على شعركِ من الزجاجة. يجب عليك أولاً  وضع سيروم الشعر على راحة يدكِ، وفركه ، ثم توزيعه بالتساوي على خصلات شعركِ. 

نصائح لاستخدام سيروم الشعر:

1- اختيار النوع المناسب  

 اختاري أفضل سيروم للشعر بناءً على  نوع شعركِ وحالته. ويفضل استخدام الأنواع المعززة بالزيوت الطبيعية لأنها تمنحكِ اللمعان و الترطيب  .

2- يطبق على شعر نظيف 

الصورة من موقع AdobeStock

توقفي عن تطبيق السيروم على شعر متسخ، عندما يكون الشعر دهنيًا ومتسخًا ، فإن السيروم  يضيف فقط إلى دهنية الشعر ويزيد وزنه ويحبس الأوساخ بداخله. 
بدلًا من ذلك ، تأكدي من غسل شعرك قبل وضع السيروم وليس بعده للحصول على أفضل النتائج. 

3- المنتجات الأخرى 

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو الشامبو والبلسم والماسك الذي تستخدميه. حاولي اختيار مجموعة من المنتجات التي تحتوي على نفس المكونات النشطة أيضًا، بحيث يعمل كل شيء تستخدمينه على شعرك معًا بشكل جيد. 

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: women's health

اقرئي أيضا : سيروم الشعر.. فوائده وكيفيَّة استخدامه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر