طريقة استخدام إكليل الجبل للشعر

زيت إكليل الجبل العطري يشتهر باستخداماته العديدة في عالم الجمال، ويعرف أيضاً باسم الروزماري، حيث تنمو هذه النباتات الخشبية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتم استخلاص الزيت من النباتات ليصبح لدينا زيت عطري مركز يمكن استخدامه لنمو الشعر، والبشرة، وغيرها.


استخدامات إكليل الجبل للشعر

 

تدليكه مباشرة في فروة رأسك

بعد خلط حوالي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع ملعقة صغيرة من الزيت الحامل (مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند)، دلكي فروة رأسك بالتساوي بعد الاستحمام.
ويعد شطف الزيت بعد ذلك أمرًا اختياريًا، ولكن إذا قمت بشطفه، اتركي الزيت على فروة رأسك لمدة 5 إلى 10 دقائق على الأقل مسبقًا.

امزجيه مع الشامبو

يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على البلسم أو المستحضرات أو الكريمات، ولكن الأهم ألا تضيفي كمية كبيرة، مثلا احتفظي بحوالي خمس قطرات لكل أونصة من المنتج، وبعد ذلك، استخدمي المنتج كالمعتاد.
ويمكنك أيضًا إضافة 2 إلى 3 قطرات مباشرة إلى أي منتج للشعر عند وضع القليل منه على راحة يدك قبل الاستخدام.

هل يمكن أن يعالج زيت إكليل الجبل تساقط الشعر؟

قد تأتي فكرة أن زيت إكليل الجبل يشجع نمو الشعر من الفوائد الصحية الأساسية لإكليل الجبل، وذلك لأن له خصائص مضادة للالتهابات، ويعز نمو الأعصاب، ويعمل على تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تحفيز بصيلات الشعر على النمو.

وبالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، يستخدم زيت إكليل الجبل الأساسي لمنع الشيب المبكر والقشرة، وقد يساعد أيضًا في جفاف فروة الرأس أو الحكة.

ما الذي يجب أن أعرفه قبل استخدام زيت إكليل الجبل؟

 

تجنبي دخول الزيت العطري في عينيك، وفي حالة حدوث تلامس، اشطفي عينيك بسرعة بالماء البارد.

وبالمثل، احرص على عدم استخدام الكثير على فروة رأسك، فمن المعروف أن زيت إكليل الجبل العطري يسبب تهيجًا للجلد، وقد يسبب عدم الراحة، ولكن لا توجد مخاطر صحية. 

ولتجنب تهيج الجلد، قومي بتخفيف الزيت بزيت ناقل أو أي منتج آخر قبل وضعه.

لا يُعرف الكثير عن سلامة استخدام زيوت إكليل الجبل الأساسية أثناء الحمل أو الرضاعة، وعلى الرغم من أن استخدام الزيت العطري لتساقط الشعر يتم بشكل موضعي فقط، فكوني حذرة، فلا تزال آثاره في هذا الصدد غير معروفة.

مصدر الصور موقع freepik
المصدر:healthline
تابعي أيضاً:

لتحسين رائحة فروة الرأس الكريهة طرق فعالة لتحسين رائحة فروة الرأس الكريهة
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر