لا تهملي جمال رقبتك وشبابها

لا يمكنك أن تتخيلي أن علامات الشيخوخة والتقدم في السن ستصيب فقط الوجه كما تُظهر لنا مستحضرات التجميل المتوفرة لمعالجة تجاعيد الوجه، وعلى الرغم من أنها أكثر وضوحاً من باقي تجاعيد الجسد إلا أنك يجب أن تكوني على يقين أن بشرة جسمك بالكامل ستتعرض للتراجع والشيخوخة مع تقدم العمر و ليس الوجه فقط، و من أهم المناطق في جسمك التي لا يمكن أن تهمليها على حساب وجهك هي رقبتك. 
الاهم من كل هذا إن كنت في أول الثلاثينات و في صدد البدء بروتين جمالي جديد للعناية بالبشرة ويحميك من ظهور التجاعيد المستقبلية فعليك حتماً أن تأخذي بعين الحسبان وقاية كافة أنحاء جسدك وليس فقط وجهك من ظهور علامات التقدم بالسن. إليك أهم الخطوات التي تمنح رقبتك مظهراً دائم الشباب.  

1.    تناولي مكمّلات الكولاجين:

 

 وتأتي إما على شكل كبسولات يمكنك تناول 2.5 غرام يومياً على مدى 8 أسابيع متتالية لتحصلي على نتيجة واضحة بفرق 20% أقل خاصة عند تجاعيد حول العينين وتجاعيد الرقبة، إن لم تكوني من أنصار المتممات الغذائية على شكل فيتامينات فواظبي على هذه الأطعمة الغنية بالكولاجين واجعليها في نظامك الغذائي على الدوام مثل فول الصويا والبطيخ الأصفر والبطاطا الحلوة وسمك السلمون ولأفوكادو والبابايا والسبانغ والطماطم . 


2.    تمارين الرياضة:

الصورة عن موقع Pexels

دائماً ما نركز خلال ممارستنا للرياضة على كامل أجزاء جسدنا عدا الرقبة، أفادت دراسات أن تمرين الرقبة بحركات دورية مرتين بالأسبوع على مدى 3 أشهر سيقلل من مظهر شيخوختها وصولاً إلى طبقات عميقة من البشرة، مع الحفاظ على حركات معيّنة تتيح لجلد رقبتك بالتقلص والتمدد.


3.    فيتامين سي:

فيتامين سي الصورة من موقع freepik

ليس فقط لتتناوليه ضمن كبسولات فيتامين ومكملات غذائية بل طبقي خلاصات فيتامين سي على رقبتك أيضاً، هناك الكثير من المستحضرات التجميلية الغنية بهذا الفيتامين بوظيفته المهمة فهو مضاد أكسدة ومحفز لتجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين وهو مثالي لإصلاح ضرر البشرة من أشعة الشمي فوق البنفسجية وفي كل مرة تطبقين فيها كريمات غنية بفيتامين سي لا تنسي كريم واقي الشمس. 


4.    احصلي على الأحماض الدهنية في الليل:

الصورة عن موقع freepik

الأوميغا 3 والأوميغا 6 هي مواد غذائية غنية بالأحماض الدهنية إن كان على شكل متممات غذائية من الصيدلية أو فاكهة و مأكولات طبيعية مثل أسماك المياه الباردة وزيت الزيتون والأفوكادو، والأهم أن هذه المواد يجب أن تحصلي عليها بعد الساعة السادسة مساء لأن جسدك سيكون في وضع الراحة دون إجهاد حين تكونين نائمة. 


5.    لا تنسي رقبتك مع التقشير والترطيب:

 

كما تُخضعي وجهك للعمليات الجمالية اليومية والأسبوعية بفضل كريمات الترطيب والتنظيف والتقشير إضافة إلى السيروم والزيوت الخاصة بمكافحة علامات التقدم بالسن فيجب أن تحظى رقبتك على ذات العناية من المستحضرات في كل مرّة ضعي الأولوية لها إن كنت قد أهملتها في السنوات الماضية، ولا تنسي أن هذه المعالجات تصبح أكثر فعّالية في أوقات الليل وخلال النوم. 


اقرئي أيضاً:طرق لعلاج التجاعيد على رقبتك وتفاديها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة