الدكتورة حنان الغوابي :" الطب النسائي التجميلي بين الحقيقة والوهم"

تشتكي العديد من السيدات من التغيرات المختلفة في المظهر الجمالي لمنطقة البكيني (الأعضاء التناسلية الخارجية) او المنطقة الداخلية (قناة المهبل) او كلاهما. وللأسف الشديد أن مجموعة كبيرة منهن يقعن في شباك عدم الثقة بالنفس والشعور بالنقص خاصة اثناء العلاقة الحميمية، وعدم الرضى عن العلاقة الجنسية، التي تؤثر على علاقتهن الزوجية بشكل سلبي. وفي ظل العصر الحديث وسعي النساء لاكتمال انوثتهن كان لابد ان ينشأ هذا النوع من العلوم الحديثة لإسعاد المرأة واستقرارها النفسي والعاطفي.


التقت "الجميلة" بأخصائية امراض النساء والتوليد وعضو الجمعية الأمريكية لطب النساء التجميلي بمركز صحة المرأة لجراحات اليوم الواحد الدكتورة" حنان الغوابي" لتحدثنا أكثر عن هذا الموضوع.


•    بداية د. حنان هل هذا التخصص الدقيق مختص بتجميل المنطقة الحميمة فقط ام له اسباب وظيفيه؟

أخصائية امراض النساء والتوليد وعضو الجمعية الأمريكية لطب النساء التجميلي حنان الغوابي


لحسن الحظ ان الإجراءات التجميلية التي نلجأ اليها سواء الجراحية او غير الجراحية لتعزيز المظهر الجمالي للمنطقة التناسلية، لا تنحصر فقط في تصحيح الشكل الخارجي لمنطقة البكيني وتجميلها ولكنها تعالج ايضا التغييرات الوظيفية للمرأة التي اصابت منطقة الجهاز التناسلي وقاع الحوض نتيجة الولادة او السمنة وفقدان الوزن أو تقدم العمر وغيرها من العوامل والمؤثرات. ولكننا نسعى ايضا لعلاج كل من الشكل والوظيفة.


•    هل يمكنك ايضاح أكثر للعلاج الوظيفي؟


نعم بالطبع على سبيل المثال لا الحصر عن طريق هذا التخصص الحديث استطعنا علاج التشنج المهبلي وهي مشكله قديمة كنا نعجز عن حلها تمام نحن والاطباء النفسيين وكانت تدمر الحياة الزوجية للنساء المصابات بها حاليا نعالج التشنج المهبلي بجلسه واحده فقط. 


•    هل هذا التخصص الطبي الحديث يلقي اقبالا من النساء؟


نعم قد أصبحت هذه الاجراءات أحد اهم الخدمات التجميلية الخاصة التي تساعد المرأة على استعادة حيوية ونشاط المنطقة التناسلية بشكل كامل او بشكل جزئي حسب درجة الضرر ونوعه، وعمر السيدة، وحالتها الصحية، ومدى التزامها بالتعليمات التي تقدمها لها الطبيبة المعالجة بعد الاجراءات.


•    هل يمكن ان نتعرف على الإجراءات المختلفة المتبعة في طب النساء التجميلي؟


يمكننا تقسيم الاجراءات التجميلية النسائية الى قسمين:
- القسم الأول: خاص بتجميل المنطقة التناسلية الخارجية، ويهدف الي تحسين شكل المنطقة الحميمة وشدها وتفتيح اللون الداكن ان وجد. 
 - اما القسم الثاني فيخص قناة المهبل الداخلية ويندرج تحت كل قسم نوعين من الاجراءات، وهما اجراءات جراحية وغير جراحية.
- اما الاجراءات غير الجراحية فهي تهدف الى تطوير أحدث التقنيات اللاجراحية المتوفرة التي تعمل على تجديد الخلايا واستخدامها والاستفادة من أحدث التقنيات المبتكرة كالليزر والراديوفريكونسي والهايفو والجيت بلازما والجي بلازما، وتقنية الوخز بإبر الفراكشينال راديوفريكونسي، والميزو ثيربي وخيوط الشد، العلاج بالضوء، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية، والحقن بالفيلر والدهون الذاتية، والخلايا الجذعية، والكاربوكسي ثيرابي وغيرها.
- ويمكننا استخدام تقنية أو أكثر لعلاج اي مشكلة. والأفضل من وجهة نظري الشخصية استخدام أكثر من تقنية في نفس الوقت لنحصل على أفضل النتائج التي نطمح اليها في أقصر وقت.


•    سؤال اخير ما هو الشيء الذي تعتبريه طفره علاجيه في هذا التخصص؟


الحقيقة هما شيئين الاول ذكرته سلفا وهو علاج التشنج المهبلي الثاني علاج سلسل البول للسيدات والتي تعاني منه نساء كثيرات مع تكرر الولادات كنا لا نعلم عنه غير العلاج الجراحي مع نسب نجاح متفاوتة حاليا هناك اجراءات غير جراحيه كالهايفو والبلازما وخيوط الشد يمكنها علاج المشكلة بدون تدخل جراحي.

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات